نقابة عمال النقل تلوح بالاضراب

نقابة عمال النقل تلوح بالاضراب

21 يوليو، 2019 - 11:07am

أشار نائب رئيس نقابة عمال النقل في فلسطين محمد سرحان إلى إحتمال تصعيد الخطوات الاحتجاجية، رفضاً لتنفيذ وزارة النقل والمواصلات قرارها بنقل الطلاب بحافلات من حرم جامعة بيرزيت إلى مدن شمال الضفة مباشرة، وخطة توسيع التجربة لتشمل الجامعة العربية الأمريكية في جنين وخضوري في طولكرم وجامعات الخليل.

وأوضح نائب رئيس النقابة في تصريحات لـ"أجيال" أن القرار يمس بالسائقين خصوصاً على خط بيرزيت، واتخاذ بدون التشاور مع النقابات، محذراً من أنه ستسبب بمشكلات بين الشركات على مختلف الخطوط.

وكان الناطق باسم الوزارة محمد حمدان قال في مقابلة سابقة مع "أجيال" إن هذه الخطوة من شأنها التخفيف من الأزمة المرورية على خطوط النقل، وعدم اضطرار الطلاب للذهاب إلى مدينة رام الله ومن ثم إلى المدن الآخرى، والتخفيف من الأعباء المالية عليهم.

كما شدد على أن الخطة تلقى ترحيباً في كل المدن باستثناء خط بيرزيت، لافتاً إلى ضرورة تطبيق الخطة وعدم خوض أي اضرابات خصوصاً وأنها طبقت بعد الحوار مع النقابة.

تصريحات محمد حمدان..

بدوره، نفى نائب رئيس نقابة عمال النقل إجراء مشاورات مع نقابته بخصوص الخطة، قائلاً: "ازدياد عدد المركبات في رام الله يؤدي للاكتظاظ المروري، ولكن هذه ليست حجة للقفز عن النقابات واتخاذ قرارات تضر بالسائقين".

وأوضح سرحان أن 113 مركبة تعمل على خط بيرزيت بشكل منتظم 180 يوماً في السنة خلال دوام الجامعة وتعيل 300 عائلة، مشيراً إلى أن القرار يعني خسارة الخط لنحو نصف ركابه، مطالباً بالعمل المشترك لوضع الحلول.

وعند سؤاله عن الخطوات المقبلة، طالب محمد سرحان بعقد لقاء فوري مع وزير المواصلات لاتخاذ قرار تكون النقابة شريكة فيه، مشيراً إلى تعليق الخطوات الاحتجاجية بناء على طلب مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

كامل التفاصيل في مقابلة فراس الطويل مع نائب رئيس النقابة محمد سرحان..

ن.أ-ر.أ