معاريف: السلطة تهدد بوقف المفاوضات مع اسرائيل

23 يناير، 2012 - 10:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاثنين، إن السلطة الفلسطينية تهدد بحلول الخميس المقبل بوقف المفاوضات التمهيدية التي تخوضها مع إسرائيل في العاصمة الأردنية عمان، وأنها ستشرع بحملةٍ دعائية ضد إسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاقتراح المطروح حتى اللحظة لإنقاذ المحادثات، هو أن تطلق إسرائيل سراح أسرى، مقابل تنازل فلسطيني عن طلب تجميد البناء في المستوطنات في الضفة.
ولفتت معاريف إلى أن لقاء عمان المرتقب بين وفدي المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي خلال الأسبوع الجاري سيكون حاسمًا وخلاله ستحاول الأطراف التوصل إلى تفاهمات.
وأشارت معاريف إلى أن السلطة الفلسطينية قدمت يوم الأربعاء الماضي وبشكل رسمي قائمة الأسرى الذين تطالب بإطلاق سراحهم وتشمل إطلاق سراح مروان البرغوثي وأحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، وتشمل القائمة 123 اسمًا من فتح تم اعتقالهم قبل اتفاق أوسلو، و23 عضو برلمان فلسطيني ينتمون لحركة حماس، بينهم رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مصدر سياسي فلسطيني إن هناك احتمال كبير بأن تتنازل السلطة الفلسطينية عن طلبها بتجميد الاستيطان في حال وافقت إسرائيل على إطلاق سراح هؤلاء الأسرى.
ر.ق-ر.أ