نسور قرطاج تهزم اسود الاطلس

24 يناير، 2012 - 12:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تمكن المنتخب التونسي من تحقيق فوز هام امام المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد .
و انطلق الشوط الاول من اللقاء بفرصة خطيرة للاعب كريم حجي في الدقيقة السابعة قابلها الحارس المياغري بتدخل رائع قبل ان تتاح اخطر فرصة لاسود الاطلس عن طريق مروان الشماخ الذي اضاع فرصة الهدف بغرابة بعد تدخل الحارس المثلوتي في الدقيقة الثانية عشر.
خط وسط المنتخب المغربي كان الاكثر تحركا من نظيره التونسي الذي ركز على الدفاع و استغلال الاخطاء المغربية ، في حين كاد انقذ المثلوتي مرماه من هدف اخر بعد تصديه الجيد لكرة بوصوفة في الدقيقة السابعة عشر.
الدوادي كاد بدوره ان يسجل الهدف الاول للمنتخب التونسي في الدقيقة الثانية و العشرون لولا ان كرته ارتطمت بالقائم ، قبل ان يصد المثلوتي كرة خطيرة من ضربة حرة نفذها بدر القادوري في الدقيقة السابعة و العشرون.
و على اثر ضربة حرة من وسط الميدان ، تمكن خالد القربي من افتتاح حصة التسجيل لصالح المنتخب التونسي في الدقيقة الرابعة و الثلاثون بعد خلل دفاعي يسئل عن خط الدفاع قبل الحارس.
نسور قرطاج كادو ان يضيفوا الهدف الثاني في الدقيقة السابع و الثلاثون لولا التدخل الانتحاري للحارس المياغري الذي ابعد الكرة ، في حين مرت كرة بلهندة قريبة من المرمى ، بيد ان اخر فرصة في الشوط الاول اتيحت لمروان الشماخ الذي كاد بقليل من الحظ ان يودع الكرة في الشباك.
المدرب ايريك غيريتس سحب ورقة اسامة السعيدي مع بداية الشوط الثاني و ادخل مكانه عادل تاعرابت الذي نشط الخط الهجومي للمنتخب المغربي و كاد ان يوقع على التعادل لولا تدخل الحارس المثلوثي.
ضغط المنتخب المغربي استمر خصوصا بعد دخول حجي الذي اهدر فرصة غريبة للتعديل في الدقيقة الثامنة و الستون في حين كاد مجدي الطراوي ان يسجل الهدف الثاني لتونس لولا براعة الحارس المياغري.
المنتخب التونسي و رغم اعتماده على الهجمات المرتدة الا انه استطاع تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة و السبعون عن طريق المساكني بعد مجهود فردي ، في حين انقذ المياغري شباكه من هدف ثالث في الدقيقة الثمانون.
دخول العربي مكان الشماخ اعطى نفسا جديدا لخط الهجوم الذي فرض سيطرته و ارغم لاعبي تونس على التراجع ، ليتمكن القائد الحسين خرجة من توقيع الهدف الاول في الدقيقة السادسة و الثمانون.
الدقائق الاخيرة من اللقاء شهدت سيطرة و اندفاعا قويين لاسود الاطلس ، في حين اعتمد لاعبو تونس على التماطل في اللعب و محاولة تضييع الوقت ، الا ان الحسين خرجة كاد ان يعدل الكفة لولا ان كرته ذهبت محادية لمرمى المثلوثي.
و لا تزال فرض اسود الاطلس قائمة للمرور للدور الموالي ، لكن ذلك سيكون صعبا حيث تنتظرهم مواجهة صعبة امام اصحاب الارض منتخب الغابون ، في حين ستواجه تونس منتخب النيجر.
ع ح - ر أ