اليوم: استئناف محاكمة مبارك وابنيه ووزير داخليته

24 يناير، 2012 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- من المقرر، أن تستأنف اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس المصري السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه، بتهمة قتل متظاهرين، وذلك لاستكمال مرافعة محامي الوزير التي بدأها أمس الإثنين.


جاء ذلك، بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة أمس الإثنين، تأجيل المحاكمة إلى اليوم لتمكين محامي العادلي من إحضار الوسائل الفنية اللازمة لعرض الأسطوانات المدمجة التي قال إنها تحمل مقاطع فيديو مسجلة لقوات الأمن المركزي وقت المظاهرات، وتؤكد أنها لم تطلق أعيرة نارية على المتظاهرين، على حد التعبير.


وأفادت مصادر إخبارية مصرية، بأن المحامي تمسك بسماع شهادة رئيس أركان القوات المسلحة سامي عنان، ورئيس جهاز المخابرات اللواء مراد موافي، وكل شهود الإثبات التي وردت أسماؤهم في القضية.


وخصصت المحكمة التي عقدت في أكاديمية الشرطة، بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت خمسة أيام لمحامي العادلي؛ لإبداء مرافعته عن الوزير السابق.


جاء ذلك، بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعة المحامي فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق في جلسات متتالية، على مدار أسبوع. حيث تجمع العشرات من مؤيدي مبارك أمام مقر الأكاديمية، في ظل تواجد أمني مكثف، للحيلولة دون وقوع أي اشتباكات بين أسر الشهداء والمصابين وبين من يطلقون على أنفسهم "أبناء مبارك".


يشار إلى أن مبارك والعادلي ومعاونيه، متهمون بالقتل العمد والتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير، وهي تهم تصل عقوبتها، في حال ثبوتها على المتهمين، إلى الإعدام وفقاً للقانون الجنائي المصري.


كما يواجه مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، تُهم الفساد المالي وتكوين ثروات غير مشروعة باستغلال نفوذهم السياسي.


خ.ز- ر.أ