اضطراب في مطار اللد: عطل يتسبب بتأجيل رحلات

اضطراب في مطار اللد: عطل يتسبب بتأجيل رحلات

12 أغسطس، 2019 - 02:08pm

أعلنت إدارة مطار اللد "بن غوريون" عن إصلاح جزئي في عطل فني في نظام فرز ونقل الأمتعة الآلي، كان قد أدى إلى تأخيرات في مواعيد إقلاع وهبوط الرحلات الجوية للمسافرين اليوم الإثنين.

وتسبب العطل في تأجيل ٣٥ رحلة على الأقل، معظمها إلى أوروبا (ميونيخ وباريس وبوخارست وزيوريخ وميلانو وأثينا إسطنبول) وسط توقعات بارتفاع عدد الرحلات المؤجلة.

ورغم التوقعات الأولية التي صدرت عن السلطات الاسرائيلية بأن يتسبب العطل بتأخير الرحلات ساعة واحدة، وصلت مدة التأخير في بعض الرحلات إلى نحو ثلاث ساعات.

وتكدست مئات الحقائب أمام مكاتب تسجيل الوصول حيث تعذر إرسالها للتفتيش. وسط تقارير تفيد بإقلاع بعض المسافرين إلى وجهاتهم دون حقائب، والتي تقرر إرسالها في وقت لاحق.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر في مطار اللد، قوله إن إدارة المطار تدرس جديا إمكانية إقلاع الرحلات المغادرة من دون الأمتعة، وإرسال أمتعة المسافرين لاحق، مشددا على أن "الأمر كله يتعلق بما إذا كنا قادرين على إصلاح الخلل في وقت قريب".

وتم إبلاغ بعض المسافرين إلى دول في غرب أوروبا، من الذين اضطروا للسفر وترك أمتعتهم في المطار لحين معالجة العطل، إنه أمتعتهم ستصلهم بعد يومين على أقل تقدير.

ر.ق-ر.أ