نقل الأسير سامي أبو دياك لمستشفى آساف هروفيه بوضع حرج للغاية

نقل الأسير سامي أبو دياك لمستشفى آساف هروفيه بوضع حرج للغاية

12 أغسطس، 2019 - 04:08pm

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير المريض سامي أبو دياك ظهر اليوم الاثنين، من معتقل مستشفى الرملة إلى مستشفى "أساف هروفيه"، بوضع صحي حرج وخطير للغاية.

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي، أن الأسير أبو دياك يعتبر من أخطر الحالات المرضية في سجون الاحتلال، وتعرض خلال السنوات الأخيرة إلى سياسة القتل الطبي المتعمد والإهمال الصحي الممنهج، وعدم تقديم أي علاجات حقيقية من شأنها وقف الكارثة الطبية التي مورست بحقه.

ولفتت إلى أن الأسير أبو دياك محافظة جنين، مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وقبل ذلك تعرض لخطأ طبي متعمد بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، حيث تم استئصال جزء من أمعائه، وأُصيب إثر ذلك بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، خضع بعدها لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدر لمدة شهر موصولا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضافت أن الأسير أبو دياك المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و30 عاما، هو واحد من بين 15 أسيرا يقبعون بشكل دائم في معتقل "عيادة الرملة"؛ علما أن نحو 700 أسير يعانون من أمراض خطيرة وهم بحاجة لرعاية صحية حثيثة.

ر.ق-ر.أ