مئات القتلى والجرحى بتفجير يستهدف حفل زفاف في كابول

مئات القتلى والجرحى بتفجير يستهدف حفل زفاف في كابول

18 أغسطس، 2019 - 08:08am

وأعلنت السلطات الأفغانية صباح اليوم الأحد، مقتل 68 شخصاً وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف حفل زفاف في العاصمة كابول مساء أمس السبت، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويأتي هذا الانفجار في الوقت الذي اختتمت فيه الولايات المتحدة وحركة طالبان جولة ثامنة من المحادثات الهادفة إلى التوصل لاتفاق يسمح لواشنطن بخفض عديد قواتها في أفغانستان.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن "بين الضحايا نساء وأطفال"، مشيراً إلى وقوع انفجار في صالة أفراح شهر دبي في غرب كابول.

من جهتها أعلنت أقسام الطوارئ في مستشفيات العاصمة الأفغانية أنها استقبلت ما مجموعه 20 جريحاً على الأقل، غير أن الصور التي نشرتها وزارة الداخلية على صفحتها بفيسبوك لمكان الانفجار تشي بأن الحصيلة قد تكون أفدح بكثير.

وتتميز حفلات الزفاف الأفغانية بضخامتها، إذ غالباً ما يناهز عدد الضيوف فيها المئات وأحياناً الآلاف، وتقام في قاعات ضخمة يفصل فيها عادة الرجال عن النساء والأطفال.

وأعلن البيت الأبيض، يوم الجمعة، إحراز تقدم في التحضيرات للتوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان في أفغانستان، مشيرا إلى أن المباحثات بين الرئيس دونالد ترامب، وكبار مستشاريه حول الاتفاق تجري "بشكل جيد جداً".

ن.أ-ر.أ