كهرباء اسرائيل تُمهل كهرباء القدس حتى 22/9 القادم

كهرباء اسرائيل تُمهل كهرباء القدس حتى 22/9 القادم

19 أغسطس، 2019 - 05:08pm

قال المهندس علي حمودة مساعد المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجي في شركة كهرباء محافظة القدس، ان مهلة الإنذار الثاني الذي تلقته شركة كهرباء القدس من شركة الكهرباء الإسرائيلية أمس الأحد ينتهي في الــ 22 من الشهر المقبل.

وأضاف حمودة في حديث لــ "أجيال" أنه بانتهاء المهلة القانونية سيتم قطع التيار لساعات محدده لكافة مناطق امتياز الشركة " القدس رام الله اريحا بيت لحم" وفق جدول زمني، بحيث سيكون الانقطاع من ساعة الى ساعتين يومياً في هذه المناطق.

وكانت شركة كهرباء محافظة القدس قالت أنها تلقت اليوم الاثنين انذاراً رسمياً من شركة الكهرباء الإسرائيلية يقضي عزم الاخيرة قطع الكهرباء أو تقنينها عن الخطوط المغذية والمزودة للتيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة بعد تحديدها، كونها تجاوزت الحد المسموح لها من الديون، مناشداً الحكومة الفلسطينية بالتدخل الفوري لتجنب حدوث كارثة.

واشارت الشركة في بيانها أن هناك ازديادا مضطردا في سرقة التيار الكهربائي التي لازالت تفتك بالبنية التحتية للشركة ومقدراتها، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى الحد من قدرة الشركة تقديم خدماتها للجمهور بالشكل المطلوب سواء على الصعيد الخدماتي أو التطويري، إضافة إلى انهيار الشبكة الكهربائية والتي تعد العمود الفقري لاستمرارية المؤسسات الخدماتية والاقتصادية.

مقابلة المهندس علي حمودة مساعد المدير العام لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجي في شركة كهرباء محافظة القدس:

ع.ر.ر.أ