العبوة الناسفة التي قتلت وأصابت مستوطنين تم تفجيرها عن بعد

العبوة الناسفة التي قتلت وأصابت مستوطنين تم تفجيرها عن بعد

24 أغسطس، 2019 - 01:08pm

نقل موقع واللا العبري عن جيش الاحتلال قوله إن العبوة الناسفة التي قتلت وأصابت مجموعة من المستوطنين صباح الجمعة قرب دير ابزيع غرب رام الله تم تفجيرها عن بعد.

و شكل جيش الاحتلال طاقما خاصا للتحقيق في تفجير العبوة الناسفة في مجموعة من المستوطنين بمنطقة عين بوبين قرب مستوطنة "دوليف" المقامة على أراضي قرى غرب رام الله أمس.

وقتلت مستوطنة وأصيب والدها وهو حاخام عسكري في جيش الاحتلال وشقيقها بجروح الجمعة إثر انفجار عبوة ناسفة تم زرعها في طريق ترابية قرب عين ماء.

ونقل موقع واللا العبري عن جيش الاحتلال إن العبوة فجرت عن بعد، وكانت تستهدف قوة عسكرية تقوم بتأمين الطريق يوميا لضمان وصول المستوطنين من مستوطنة "دوليف" القريبة إلى عين الماء والبركة المقامة عندها، لكن المستوطنين وصلوا إلى الموقع قبل وصول الجنود وتم تفجير العبوة بهم.

وذكر موقع "واللا" أن الجيش وجهاز المخابرات العامة الشاباك والشرطة شكلوا طاقما خاصا مهمته العمل على مطاردة منفذي هذا الهجوم.

ووصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي الجمعة إلى موقع الهجوم وأجرى مشاورات مع قادة الجيش وباقي الأجهزة الأمنية، وقال "إننا في ذروة عملية مطاردة يقودها الجيش والشاباك والشرطة ويتم التركيز فيها على المستوى الاستخباري-العملياتي للعثور على منفذي الهجوم الخطير".

ر.ق-ر.أ

ر.ق-ر