مليون و300 ألف طالب وطالبة يتوجهون لمدارسهم

مليون و300 ألف طالب وطالبة يتوجهون لمدارسهم

25 أغسطس، 2019 - 11:08am

توجه نحو مليون و300 ألف طالب وطالبة صباح اليوم الأحد، إلى مدارسهم في كافة أرجاء الوطن، منهم 854.390 في المدارس الحكومية، وقرابة 150 ألفا في المدارس الخاصة، والبقية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أن 50 ألف معلم ومعلمة توجهوا للمدارس في القطاع الحكومي، و20 الف لمدارس القطاع الخاص، اضافة لمعلمي وكالة الغوث أيضاً.

وبين الخضور، أن من بين المتطلبات التي تم توفيرها حصول وزارة التربية والتعليم على 1800 تعيين، حيث تم تعيين 850 معلماً حتى الآن، و116 مديراً جديداً، و100 معلم لرياض الأطفال التي ستفتتح 100 شعبة جديدة، مضيفاً أنه تم بناء 24 مدرسة جديدة، وصيانة 200 غرفة صفية، فيما تم إضافة طوابق في بعض المدارس التي شهدت زيادة في عدد طلابها، موضحاً في الوقت ذاته أن هناك نسبة من طلبة المدارس الخاصة سيلتحقون هذا العام بالمدارس الحكومية، الأمر الذي يترتب عليه الحاجة إلى معلمين وغرف صفية وأبنية مدرسية جديدة.

وحول رسوم المدارس الخاصة، أكد الخضور أن التربية والتعليم تحرص على أن تكون أي زيادة في رسوم المدارس مرتبطة بالزيادة الطبيعة في نسبة غلاء المعيشة الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاءـ لافتاً إلى أن الوزارة على استعداد للتعامل مع أي شكوى بهذا الخصوص، ووضع حلول فورية لها، منوها إلى أنه في حال اتضح وجود مخالفات في بعض المدارس الخاصة، فإنه قد يتم إعادة النظر في ترخيصها، واتخاذ إجراءات بحقها.

وفيما يتعلق بالقدس، فقد أكد الخضور أن كل المتطلبات لبدء العام الدراسي تم توفيرها، كتعيينات المعلمين، وتخصيص الدعم الإضافي للتعليم في المدينة، وطباعة الكتب وتوريدها للضفة وقطاع غزة، وبناء مدارس جديدة، وتنقلات المدراء والمعلمين.

ر.ط-ر.أ