تدريب واسع للاحتلال يحاكي هجومًا الكترونيًا على الأنظمة الحيوية

25 يناير، 2012 - 02:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تستعد هيئة "السايبر" في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وهيئة الأمن القومي ابتداءً من اليوم الأربعاء لتدريب واسع يحاكي هجومًا الكترونيًا على الأنظمة الحيوية المختلفة تحت اسم "إطفاء الأضواء" والذي يهدف في تعزيز القدرات الدفاعية في هذا المجال.
وذكرت صحف إسرائيلية أن التدريب يخالف مواقع الانترنت الإسرائيلية التي تم مهاجمتها الفترة الأخيرة والتي من بينها مواقع شرائية ومواقع لجهات ومكاتب حكومية وأنظمة الحاسوب التي تشغل الجهات الحيوية مثل شركة الكهرباء وسلطة المياه والبنوك.
وأوضحت مصادر في مكتب نتنياهو أن هذا التدريب الواسع ستشارك فيه جميع المكاتب الحكومية، ولكن دون مشاركة وزارة الاتصالات في التدريب، حيث بررت الوزارة عدم مشاركتها بسبب عدم توفر القوى البشرية العاملة والمهنية القادرة على المشاركة في هذا النوع من التدريبات.
من جانبه، قال مسئول رفيع المستوى في هيئة الأمن القومي إن التدريب خطط له منذ أشهر سابقة ويظهر في إطار جدول التدريبات السنوية، مشيرًا إلى أن التدريب يجري على أثر الحرب الموجهة والتي جرت خلال الفترة الماضية بين الهاكر الإسرائيلي والهاكر في الدول العربية
ر.ق-ر.أ