عودة الحرب الإلكترونية إلى اسرائيل وسقوط موقع صحيفة هآرتس

25 يناير، 2012 - 03:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استهدف قراصنة كمبيوتر مجهولون موقع أكبر مستشفيات إسرائيل اليوم الأربعاء، حيث حجبت الخدمات التي يقدمها الموقع وتعذر الاتصال به طيلة ساعات.
كما ذكرت صحيفة "هارتس" العبرية أن قراصنة انترنت مؤيدوين للشعب الفلسطيني نجحوا مساء اليوم في اسقاط موقع الصحيفة باللغة العبرية من على الشبكة العنكبوتية . وقالت الصحيفة ان محاولات مكثفة تبذل لإعادة الموقع الى العمل وقد أضافت الصحيفة ان الهاكرز بعثوا برسالة الى ادارة الصحيفة اكدوا فيها انهم سيستهدفون مواقع عدة للصحيفة خلال الأيام والساعات لقادمة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن نظم تأمين الموقع الإلكتروني الخاص بمستشفى "شيبا" الذي يقع على أطراف تل أبيب، رصد مليون محاولة متزامنة لدخول الموقع بعد ساعات من منتصف ليلة الثلاثاء، ما أدى إلى زيادة التحميل على خادم الموقع وتوقفه عن العمل، ويحاول الفنيون تحديد مصدر الهجمات الإلكترونية.
وبدأت هذه الحرب الإلكترونية أوائل يناير الحالي، عندما نشر أحد قراصنة الكمبيوتر يطلق على نفسه "اكس عمر" تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بآلاف الإسرائيليين، بعد اختراق ما يزيد على ثمانين خادم إلكتروني إسرائيلي.
على الجانب الآخر، نشر المخترقون الموالون لإسرائيل إنهم نشروا تفاصيل دخول عشرين ألف مستخدم عربي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأضافوا أنهم عطلوا مواقع في السعودية والإمارات، الأمر الذي نفته تلك البلاد.
ر.ط-ر.أ