البلوغرانا إلى نصف نهائي الكأس رغم التعادل

26 يناير، 2012 - 01:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تمكن نادي البلوغرانا من المرور للدور نصف نهائي كأس ملك اسبانيا ، بالرغم من تعادله إياباً مع ريال مدريد على ملعبه بهدفين لكل فريق ، مستغلا بذلك نتيجة الذهاب التي الت لصالحه بهدفين مقابل هدف واحد .
و بدأ ريال مدريد الشوط الاول بحماس كبير حيث اهدر هيغواين فرصة افتتاح التسجيل قبل ان تمر تسديدة رونالدو محادية للمرمى في الدقيقة السادسة.
و خلال الدقيقة العاشرة كاد رونالدو ان يكرر سيناريو الذهاب , لكن بينتو تمكن من التصدي لكرة النجم البرتغالي.
ريال مدريد واصل ضغطه الرهيب على مرمى برشلونة , في حين كاد الالماني اوزيل ان يسجل هدفا ولا اروع في الدقيقة الخامسة و العشرون لولا ان كرته اصطدمت بالعارضة بعد تسديدة قوية من خارج مربع العمليات.
و في الدقيقة السابعة و العشرون و على اثر خطأ دفاعي للبلوغرانا , كاد هيغواين ان يسجل الهدف الاول لولا التدخل الناجح للحارس البديل بينتو.
المدرب بيب غوارديولا اضطر في الدقيقة التاسعة و العشرون لادخال بيدرو مكان انييستا بسبب اصابة هذا الاخير , في حين طالب اصدقاء سانشيز بركلة جزاء في الدقيقة الخامسة و الثلاثون لكن الحكم رفض ذلك و اعلن على ضربة ركنية.
و خلال الدقيقة الثالثة و الاربعون و على اثر هجوم مرتد تمكن بيدرو من افتتاح حصة التسجيل , قبل ان يضيف الفيس هدفا جميلا في الوقت البدل الضائع.
و خلال الشوط الثاني استعاد فريق البلوغرانا سيطرته نسبيا على مجريات اللعب , في حين تمكن راموس من تسجيل الهدف في الدقيقة الثالثة و الخمسون , لكن الحكم رفضه بداعي وجود خطأ في حق البرازيلي الفيس.
و في الوقت الذي كثرت في الاخطاء المرتكبة , حاول البلوغرانا اضافة الهدف الثالث , في حين قام مورينيو باقحام كل من غرانيرو , بن زيما و كاليخون.
و خلال الدقيقة الثامنة و الستون , انطلق رونالدو من الجهة اليسرى لدفاع برشلونة ليراوغ الحارس و يودع الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الاول للميرينغي.
و في الدقيقة الواحدة و السبعون , تمكن بنزيما من مراوغة بويول و ايداع الكرة بكل فنية في الشباك ليشعل اللقاء من جديد.
الدولي الفرنسي بنزيما كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة و السبعون لولا التدخل الصائب من بويول و الحارس بينتو , في حين اضطر غوارديولا لتعزيز جبهته الدفاعية باقحام ماسكيرانو مكان سانشيز.
النجم الارجنتيني لونيل ميسي حاول بدوره ان يفك شفرة اللقاء لكن تسديدته مرت محادية لمرمى الحارس كاسياس ليستمر معها خوف و ذعر الجماهير من خشية تلقي هدف قاتل , في حين تلقى راموس الانذار الثاني في الدقيقة الثامنة و الثمانون ليغادر معها اللقاء و يكمل الريال الوقت المتبقي بعشرة لاعبين.
االدقائق الاخيرة من اللقاء لم تشهد اي جديد يذكر على مستوى النتيجة , ليمر بذلك برشلونة لدور النصف , ويغادر الريال المسابقة مرفوع الرأس بعد المستوى الكبير الذي اظهره في هذه الليلة.
ع ح - ر أ