البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.522 3.522
4.967 4.967
3.879 3.879
0.216 0.216
الســـعر
3.522
4.967
3.879
0.216

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:06 12:31 3:59 6:42 7:57

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم السبت غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة

القدس 10.2

الكشف عن شعار كأس العالم قطر 2022

2019-09-04 08:01:00

2019-09-04 08:01:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أزيح الستار عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022، في محطة مهمة في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 

وجرى الكشف عن شعار البطولة في العاصمة الدوحة وشاهد آلاف المتفرجين عرض الشعار على شاشات ضخمة على واجهات أبرز المعالم في قطر، إضافة إلى 23 دولة على مستوى العالم.

 

وتقول اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث أن تصميم الشعار يعكس البعد الجامع للبطولة، بوصفها منصة لالتقاء الثقافات من مختلف أرجاء العالم، ويتضمن في الوقت ذاته عناصر مستوحاة من الثقافة القطرية والعربية التي تتناغم مع مكونات لعبة كرة القدم.

 

 

 

وتحاكي التموجات في الشعار شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء، ويعكس الشعار الرقم (8)، في إشارة إلى عدد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، كما يشير إلى رمز اللانهاية الذي يحمل في طياته ترجمة للإرث المستدام الذي سيتركه الحدث.

 

كما يأخذ الشعار شكل كأس العالم، ويستوحي أبرز عناصره من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم، وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد، بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

 

وجاءت الزخارف التي تزين الشعار مستوحاة من النقوش الشرقية، التي تزين الشال الصوفي في العالم العربي، كما يأخذ الشعار الإلهام من مختلف الثقافات حول قارة آسيا، ويحتفي باستضافة القارة لثاني نسخة من بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى التنوّع الغني الذي يُثري المجتمع في قطر.

 

كما يُشير اختيار الشال الصوفي في تصميم الشعار إلى وقت تنظيم البطولة، حيث ستكون المرة الأولى التي ستُقام فيها بطولة كأس العالم في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

 

كما يعكس نوع الخط المبتكر الذي كُتب به اسم البطولة تحت الشعار جمال الخط العربي وحيويته، ويمزج بين الثقافة العربية والآسيوية وبين التقاليد والحداثة في آن واحد.

 

يذكر أن الشعار عرض بشكل متزامن في 24 دولة، وعلى واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية مختلفة، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة بعدد من العواصم العالمية.

 

حيث عُرض الشعار في مناطق متميزة وشهيرة، مثل: كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة، وأبراج الكويت في الكويت، ودار الأوبرا في العاصمة العمانية مسقط، وصخرة الروشة في بيروت، وفندق "رويال" في العاصمة الأردنية عمان، ودار الأوبرا في الجزائر، ومدينة الحمامات في تونس، وكورنيش العاصمة المغربية الرباط، وبرج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية.

 

كما عرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من: نيويورك بالولايات المتحدة، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وساو باولو في البرازيل، وسانتياغو عاصمة تشيلي، والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وتركيا، ولندن، وباريس، وبرلين، وميلانو، ومدريد، وموسكو، ومومباي، وسول بكوريا الجنوبية، وفي جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

 

ن.أ-ر.أ

 



© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية