استطلاع: نتنياهو لن يشكل الحكومة بدون ليبرمان

استطلاع: نتنياهو لن يشكل الحكومة بدون ليبرمان

06 سبتمبر، 2019 - 11:09am

تظهر استطلاعات الرأي في اسرائيل تساوي عدد مقاعد حزب "الليكود" مع "كاحول لافان"، فيما يتفوق معسكر اليمين تفقاً يبقيه عاجزاً عن تشكيل ائتلاف حكومي بدون "اسرائيل بيتينا".

وبحسب استطلاع للرأي اجرته صحيفة "معاريف" نشرت نتائجه اليوم الجمعة، فإن القائمة المشتركة تراجعت إلى 9 مقاعد، في حين كانت تحصل سابقاً على 12 مقعداً.

وبحسب استطلاع أجراه معهد "سميت" في 4 و5 من الشهر الجاري فإن معسكر اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو يحصل على 56 مقعداً، بينما يحصل معسكر بيني غانتس على 45.

وجاء أن "الليكود" يحصل على 32 مقعداً و 9 مقاعد لكتلة "إلى اليمين" برئاسة أييليت شاكيد، و8 مقاعد لـ"شاس"، و7 مقاعد لـ"يهدوت هتوراه".

في المقابل، ويحصل "كاحول لافان" على 32 مقعداً، ويحصل "المعسكر الديمقراطي" على 7 مقاعد، بينما يحصل "العمل – غيشر" على 6 مقاعد.

ويحصل حزب "يسرائيل بيتينو" على 10 مقاعد، بينما تتراجع القائمة المشتركة بمقعد واحد مقارنة بالاستطلاع السابق، وتحصل على 9 مقاعد.

وكانت الاستطلاعات التي أجرتها كل من "القناة 12" و"القناة 13" قد أظهرت صورة مماثلة، حيث فيها الحزبان الكبيران على 32 مقعدا، بينما تحصل القائمة المشتركة على 10 مقاعد.

ن.أ-ر.أ