ناشطون: مقتل 19 قتيلاً في سوريا

26 يناير، 2012 - 09:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال ناشطون، إن 19 شخصاً بينهم طفل وامرأتان، قتلوا اليوم الخميس، في عمليات قصف نفذها الجيش السوري، بعد يوم دامٍ شهد مقتل نحو سبعين مدنياً.

وقالت لجان التنسيق المحلية، إن ستة من قتلى اليوم، سقطوا في حماة التي تتعرض منذ أمس الأربعاء، لقصف يستهدف معظم أحيائها، وسط انقطاع للاتصالات والكهرباء وخطوط الهاتف.

من جهتها، تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن سقوط ستة قتلى في كل من ريف دمشق وحمص، وقتيل واحد في إدلب.

كما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية، خبر مقتل رجل دين مسيحي في أحد أحياء حماة، وقالت إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه. ولكن لجان التنسيق المحلية تقول إنه قتل برصاص الأمن، عندما حاول إسعاف أحد الجرحى.

وقال أهالي المنطقة الواقعة قرب حماة، إنهم سمعوا انفجارات قوية طوال الليل واليوم الأربعاء، وقالوا إن خطوط الاتصالات بالمناطق المستهدفة بالحملة قد قُطعت. وشهد حي باب القبلي مظاهرات حاشدة ضد نظام بشار الأسد، حيث يتحصن فيه عسكريون منشقون وفق ما أفاد الناشط صالح الحموي لوكالة الأنباء الفرنسية.

ودعت الهيئة العامة للثورة، رئيس بعثة المراقبين العرب محمد أحمد الدابي لزيارة حماة، ورؤية المدرعات الثقيلة قبل أن تدمرها وتُسحَب إلى المطار العسكري. وقالت الهيئة، إن أحياء عدة في كل من حمص ودرعا وإدلب شهدت إطلاقاً كثيفا للنار، وقصفاً عنيفاً من الجيش، إضافة إلى حملات اعتقال واسعة.

وتحدث ناشطون، عن اشتباكات بين الجيش ومنشقين في محافظة إدلب على الحدود مع تركيا. كما أفادت تقارير بأن الجيش يقصف منذ الصباح بلدات جراجير ورنكوس وتَلْفيتا والفليطة في ريف دمشق.

يشار إلى أن أمس الأربعاء، هو من أعنف أيام الاحتجاجات في سوريا، إذ تحدثت لجان التنسيق عن مقتل 68، معظمهم في حمص.

خ.ز- ر.أ