الأسرى يقررون تصعيد خطواتهم النضالية

الأسرى يقررون تصعيد خطواتهم النضالية

12 سبتمبر، 2019 - 01:09pm

أعلن الأسرى تصعيد خطواتهم النضالية، لتشمل إنضمام 120 أسيراً للإضراب مساء اليوم الخميس، في حال استمرت إدارة المعتقلات برفض تلبية مطالبهم، مهددين بإغلاق الأقسام وحل التنظيم في بداية الأسبوع المقبل.

ويواصل 23 أسيراً إضرابهم منذ يومين، لمواجهة تنصل إدارة معتقلات الاحتلال من تنفيذ الاتفاق المتعلق بشأن إزالة أجهزة التشويش، وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.

ويرى نادي الأسير أن إمكانية حدوث حلول خلال الساعات المقبلة ضعيفة، وذلك استناداً إلى قراءة المواقف المعلنة من الإدارة، وما يرافقها من إجراءات تنكيلية وقمعية بحق الأسرى المضربين.

وكان الأسرى أمهلوا الإدارة 24 ساعة للرد على جملة من مطالبهم المتمثلة في تفعيل الهاتف العمومي لـ 5 أيام، وإزالة أجهزة التشويش، وإعادة المضربين الذين جرى نقلهم من سجن "ريمون" إلى سجن "نفحة" وعددهم 23 أسيراً، إضافة إلى وقف حملات التفتيش.

يذكر أن اتفاقاً تم التوصل إليه في شهر أبريل/ نيسان الماضي بين الأسرى وإدارة المعتقلات بعد سلسلة من الخطوات النضالية تضمن الاتفاق على تلبية مجموعة من المطالب للأسرى، أبرزها التوقف عن نصب أجهزة التشويش، والبدء بتركيب وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.

ن.أ-ر.أ