محافظ جنين يهدد بمقاضاة وزراء الحكومة السابقة

محافظ جنين يهدد بمقاضاة وزراء الحكومة السابقة

14 سبتمبر، 2019 - 09:09am

هدد محافظ جنين أكرم الرجوب برفع قضايا أمام المحاكم ضد وزراء الحكومة السابقة - حكومة رامي الحمدالله- في حال استمرارهم في "تطنيش" إعادة الزيادة في الرواتب التي تقاضوها "دون وجه حق".

وكتب المحافظ الرجوب عبر صفحته على "فيسبوك" رسالة لوزراء الحكومة السابقة طالبهم فيها بإعادة الأموال التي أخذوها، وكتب فيها: "رجعوا الفلوس اللي اخذتوها بدون وجه حق.. والا حنرفع عليكم قضايا ونجرجركم على المحاكم ونفظحكم.. رجعوا الفلوس أكرملكم".

وكان الرئيس محمود عباس أصدر في 19 من الشهر الماضي قراراً بالزام رئيس وأعضاء حكومة رامي الحمد الله، إعادة الزيادة في رواتبهم -2000 دولار شهرياً- تقاضوها خلافاً لقانون وكذلك المبالغ التي حصل عليها بعض الوزراء بدل إيجار ممن لن يثبت استجاره منزل في ذات الفترة، على أن تدفع المبالغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

يذكر أن وزير المالية الحالي شكري بشارة هو الوحيد من بين وزراء حكومة رامي الحمدالله الذي أعلن إرجاع مبالغ مالية للخزينة العامة التزاماً بقرار الرئيس، حيث أعاد ما يزيد عن 81 ألف دولار.

وأعيد الحديث بملف استرجاع الأموال من الوزراء، بعد الإعلان عن أداء وزيرة الاقتصاد الوطني في الحكومة السابقة عبير عودة اليمين القانونية أمام الرئيس كسفيرة لفلسطين لدى إيطاليا، بديلة للسفير السابقة مي كيلة التي تولت منصب وزير الصحة في حكومة محمد اشتية.

ن.أ-ر.أ