انتخابات الكنيست: 53% نسبة التصويت حتى 6 مساءً

انتخابات الكنيست: 53% نسبة التصويت حتى 6 مساءً

17 سبتمبر، 2019 - 06:09pm

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في اسرائيل أن نسبة التصويت العامة في انتخابات الكنيست بلغت 53.5% حتى الساعة 6 مساءً، وهي أعلى بنحو 1.5% من انتخابات نيسان/ابريل الماضية.

وكانت النسبة بلغت عند الساعة 4 عصراً، 44.3%، بعد أن سجلت حتى 2 ظهراً 36.5%، وهي النسبة ذاتها في انتخابات العام 2015، التي انتهت إلى نحو 72%.

وفي البلدات العربية سجلت نسب التصويت ارتفاعاً مقارنة بالانتخابات السابقة، ووصلت 12% عند الساعة 10 صباحاً، وقرابة 20% قرابة الساعة 1 ظهراًن وفقاً لتقديرات غير رسمية، لكنها أقل من نسب التصويت في البلدات اليهودية.

بدورها، قالت القائمة المشتركة في بيان صدر عنها: "نسب التصويت حتى الآن جيدة، ولكنها غير كافية، وبحاجة لجهد أكبر حتى نحقق إنجازاً، خاصة مع وجود ارتفاع كبير وغير مسبوق عند المجتمع اليهوديّ، مم ققلل من احتمالات زيادة التمثيل العربي".

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن عملية الاقتراع تجري بشكل عادي، باستثناء صندوق اقتراع في مدينة أم الفحم، في أعقاب دخول نائب رئيس صندوق يهودي يحمل سلاحاً إلى صندوق الاقتراع بشكل مخالف للقانون، وتم إغلاق الصندوق لفترة قصيرة ثم استؤنفت عملية التصويت.

وقالت الشرطة إن "قوات شرطة كبيرة، وبينها أفراد شرطة تحريين، يعملون في مراكز صناديق اقتراع ومحيطها طوال اليوم من أجل ضمان سير الانتخابات بشكل سليم والحفاظ على النظام العام".

ن.أ-ر.أ