وزارة النقل تقرر تسجيل امتحانات السياقة بالفيديو

وزارة النقل تقرر تسجيل امتحانات السياقة بالفيديو

21 سبتمبر، 2019 - 03:09pm

وضعت وزارة النقل والمواصلات خطة مشتركة مع البلديات والمحافظات ونقابات النقل، لحل أزمة المرور داخل مراكز المدن وخاصة رام الله والبيرة والخليل ونابلس.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة محمد حمدان أن الخطة تتضمن ترخيص مركبات نقل عمومي داخلي تتسع لـ 7 ركاب وستكون في البداية الخطوة اختيارية، على أن تتوقف الوزارة عن ترخيص مركبات حمولة 4 ركاب في المستقبل.

وتشمل الخطة توسيع خطوط النقل لتصل إلى مناطق جديد مثل بطن الهوى في رام الله وطلعة ملحيس في بيت وزن بمدينة نابلس.

ولفت إلى أنه سيتم تحديد أماكن داخل المدن مخصصة لتدريب السياقة، مبيناً أن بلدية نابلس خصصت قطعة أرض لتصبح ساحة لتدريب السائقين وستكون جاهزة خلال الشهر القادم؛ هدف تخفيف الأزمة المرورية في المدينة.

وفيما يتعلق بتطوير قطاع مدارس السياقة، أوضح حمدان أن قراراً صدر بضرورة إجراء امتحانات السياقة النهائية مسجلة بالصوت والصورة، لزيادة الشفافية في منح الرخص والتأكد أو للاطلاع على أي شكوى تقدم ضد الممتحن، مشيراً إلى أن تركيب الكاميرات سيكون الزامياً لجميع مدارس السياقة.

وأكد على أن الوزارة تتجه إلى تقليل التدخل البشري في المعاملات الخاصة بترخيص المركبات ومنح الرخص ودفع المخالفات والرسوم، وذلك ضمن خطة الحكومة أتمتت العمل الحكومي.

وفيما يتعلق بدفع المخالفات للمواطنين الذين يريدون السفر عبر معبر الكرامة، بين حمدان أنه بالامكان دفع المخالفات في المكتب الذي خصصته الوزارة على استراحة أريحا لذلك ويعمل لمدة 24 ساعة أو من خلال مديرية النقل والمواصلات القريبة من المعبر.

ودعا المواطنين الذي يستعملون المركبات العمومية وتواجهم أي مشكلة فيما يتعلق بالمركبة أوسائقها الاتصال بالرقم 150 والذي خصصته الوزارة لاستقبال الشكاوى والاستفسارات أو عبر صفحة الوزارة الالكترونية.

ن.أ-ر.أ