هذه المناطق سيطالها قطع الكهرباء اليوم

هذه المناطق سيطالها قطع الكهرباء اليوم

22 سبتمبر، 2019 - 08:09am

تبدأ شركة كهرباء إسرائيل اليوم الأحد، فصل التيار عن قرى وبلدات في محافظتي رام الله والبيرة وبيت لحم، ضمن جدول محدد مسبقاً وضعته الشركة بحجة تراكم الديون على شركة كهرباء محافظة القدس.

ووفقاً للجدول المعلن، سيقطع التيار الكهربائي اليوم من الساعة 10 وحتى 12 صباحاً عن قرى وبلدات سنجل، وجلجليا، وعبوين، وعارورة، ومزارع النوباني، وروابي، وعجول، ودير السودان، والمزرعة الشرقية، وعين يبرود، وترمسعيا، وأبو فلاح، والمغير، وكلها في محافظة رام الله والبيرة.

وفي محافظة بيت لحم سيقطع التيار عن مناطق حوسان، وواد فوكين، وبتير، ونحالين، وأجزاء من الخضر، وواد غنيم، وجبل هندازه، وواد شاهين.

وكانت شركة كهرباء محافظة القدس تسلمت الأسبوع الماضي الإنذار الثالث من شركة الكهرباء الإسرائيلية، وستقوم الأخيرة بموجبه بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق امتياز الشركة، من 22 الشهر الجاري وحتى 2 أكتوبر المقبل، ويطال محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم وأريحا.

بدورها، حذرت وزارة الصحة من تبعات قرار فصل الكهرباء وتأثيره على حياة المرضى وحفظ صلاحية الأغذية التي تحتاج إلى برادات، عدا عن تأثيره على الأدوية والمطاعيم المحفوظة في ثلاجات المراكز الصحية وعيادات الرعاية الصحية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن أغلب المطاعيم تخزن في درجة حرارة ما بين 2-8 درجات مئوية، وبعضها تحفظ في درجات حرارة أقل قد تصل إلى 20 تحت الصفر.

ن.أ-ر.أ