رئيس السلفادور يفتتح خطابه الأممي بسيلفي

رئيس السلفادور يفتتح خطابه الأممي بسيلفي

28 سبتمبر، 2019 - 08:09am

التقط رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة صورة "سيلفي" قبل خطابه الأول في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ما أثار انتقادات كبيرة له.

ووصل أبو كيلة "38 عاماً" إلى السلطة في أوائل يونيو، وخلال 3 أشهر، اعتمد بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية وعلى الخطابات التي أظهر من خلالها استعداداً للانفصال عن الماضي.

وبمجرد اعتلائه المنصة الأممية، حيا الرئيس السلفادوري الحاضرين، وزوجته التي تحمل طفلهما بين ذراعيها، ثم طلب "لحظة.. لالتقاط صورة سيلفي"، وقال: "سيهتم عدد أكبر من الأشخاص بمشاهدة هذه الصورة بدلاً من سماع الخطاب.. أتمنى أن تكون جيدة!".

تابع: "قد يكون لبعض الصور على إنستغرام تأثير أكبر من أي خطاب ملقى في هذه الجمعية العامة"، متطرقاً إلى أن هذه القمة السنوية التي يجتمع فيها قادة العالم يمكن أن تحصل إلكترونياً من خلال تقنية "فيديو كونفرنس".

وأقسم نجيب أبو كيلة، رجل الأعمال المحافظ والرئيس السابق لبلدية العاصمة سان سلفادور، اليمين الدستورية في هذه الدولة الصغيرة الواقعة في أميركا الوسطى والتي يبلغ عدد سكانها 6.6 ملايين نسمة، متعهداً إخراج البلاد من الفقر المدقع والتخلص من عنف العصابات المتفشي الذي يسبب فرار الآلاف إلى الولايات المتحدة.

ن.أ-ر.أ