الريال واتليتكو وجهاً لوجه في قمة الجولة 7 من ليغا إسبانيا

الريال واتليتكو وجهاً لوجه في قمة الجولة 7 من ليغا إسبانيا

28 سبتمبر، 2019 - 10:09am

يعتلي ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد أن تخلص من الأزمة التي مر بها في بداية الموسم، ويتطلع للحفاظ على هذه الصدارة، وتوسيع الفارق مع منافسه العنيد أتلتيكو مدريد، عندما يلتقي الفريقان اليوم في الجولة السابعة من المسابقة.

وسقط الريـال في فخ التعادل مرتين في أول 3 مباريات خاضها بالمسابقة، ولكنه حقق 3 انتصارات متتالية، لينتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام جاره الأتلتي، قبل مباراة الديربي المثيرة بينهما اليوم على استاد "واندا ميتروبوليتانو".

ويتطلع الريـال، بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تخلص من قدر كبير من الضغوط التي أحاطت به في بداية الموسم، إلى الفوز في هذه المباراة وتوسيع الفارق، فيما يريد أتلتيكو، بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني الإطاحة بالريـال من الصدارة واستعادتها.

وكانت هزيمة الريال بنتيجة (صفر-3) أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي، أثارت جدلاً كبيراً حول الميرنغي، وانتقادات عنيفة ضد زيدان، ولكن الفريق تغلب على إشبيلية وأوساسونا في الأسبوع الحالي، لينتزع صدارة جدول الدوري الإسباني.

ورغم معاناة الفريق في الناحية الدفاعية التي أثارت انتقادات هائلة من الجماهير ووسائل الإعلام، لم يخسر الريـال أي مباراة في الدوري المحلي حتى الآن، وهو ما يسعى للحفاظ عليه في مواجهة أتلتيكو اليوم، خصوصاً أن الهزيمة أمام أتلتيكو ستعيد الانتقادات ضد الريـال وزيدان بشكل أكبر.

وقال زيدان: "نحن في الصدارة الآن، ولكن هذا لا يعني شيئاً. أهم شيء هو الاستمرار بهذه الطريقة.. علينا أن نثق فيما نقدمه، وأن نعمل بحماس"، وأضاف: "يتحسن مستوانا من يوم لآخر، ونريد مواصلة العمل بهذا الشكل المتماسك القوى. وعندما نفقد الكرة، يعمل الجميع على استعادتها. وعندما نستحوذ على الكرة، نعرف الإمكانيات التي نتمتع بها".

كما حقق أتلتيكو فوزاً غالياً (2-صفر) على ريـال مايوركا الأربعاء، ليتصدر جدول المسابقة لمدة قليلة، قبل أن ينتزعها الريـال بالفوز على أوساسونا بالنتيجة نفسها.

ويفتقد أتلتيكو في مباراة الديربي لجهود مهاجمه ألفارو موراتا الذي طرد في لقاء مايوركا، ولكن ما يطمئن الفريق أن مهاجمه الخطير دييغو كوستا قد استعاد ذاكرة التهديف، وأحرز الهدف الأول لفريقه في مرمى مايوركا، ليكون الهدف الأول لكوستا منذ مارس/ آذار الماضي.

وقال سيميوني: "نعلم أن المهاجمين يعيشون على الأهداف... هذا الهدف مهم للغاية بالنسبة له وللفريق. أشعر بالسعادة لأنه كان يحتاج لهدف... إنه من أهم لاعبينا في الناحية الهجومية. وإذا لعب مهاجمونا بشكل جيد، سيكون من السهل علينا تحقيق الفوز".

وفي المقابل، يخوض حامل اللقب برشلونة مباراته في وقت مبكر اليوم، مما يتيح له انتزاع المركز الثاني من أتلتيكو مؤقتاً لحين انتهاء مباراة الديربي. ويحتل برشلونة العملاق الكتالوني حالياً المركز الخامس، برصيد 10 نقاط، قبل مباراته اليوم في ضيافة خيتافي.

ويتطلع برشلونة إلى التخلص من سوء الحظ الذي لازمه في الفترة الماضية في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في آخر 8 مباريات خاضها خارج ملعبه.

ويفتقد برشلونة في مباراة خيتافي لجهود لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الذي أصيب بشد عضلي في الفخذ خلال المباراة أمام فياريـال الثلاثاء الماضي، وهي الأولى له ضمن التشكيلة الأساسية لبرشلونة هذا الموسم.

ن.أ-ر.أ