إليك فوائد تناول الجوز يومياً

إليك فوائد تناول الجوز يومياً

29 سبتمبر، 2019 - 08:09pm

يعتبر ثمار الجوز أو ما يطلق عليه (عين الجمل) مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة جسم الإنسان، خاصة البروتينات والأحماض الدهنية الأساسية، ويعد مصدر رئيسي لفيتامين ب 6، كما يشمل على أحماض دهنية وبروتينات قد تفيد الصحة.

وأفادت خبيرة تغذية أمريكية ماندي إنرايت، أن تناول مايقارب 25 جرام من الجوز، قد يؤمن 8% من احتياجات يومية للألياف التي يحتاجها الجسم، وهو مصدر جيد للأوميغا 3، كما وله تأثير إيجابي على الأمعاء ويحمي من خطر الإصابة بالإمساك.

بالإضافة، أن تناول الجوز قد يحسن من استغلال الدهون الموجودة في جسم الإنسان خاصة لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع وإبطاء امتصاص الغلوكوز في الدم.

و تناول كمية قليلة من الجوز يومياً، يساهم أيضا في تزويد الجسم بجرعات عالية من المعادن المطلوبة لمقاومة هشاشة العظام، حيث يحتوي على نسبة من النحاس الذي يعزز كثافة العظام

وأيضاً يحتوي على مواد "بوليفينول" المضادة للأكسدة، و يحمي ثمار الجوز من بعض الأمراض، كما يساهم في مكافحة الالتهابات الفطرية على الجلد أو داخل الجسم، وفقاً لموقع سبوتنيك.

ويذكر أن الولايات المتحدة تعد أضخم مصدر لثمار الجوز على مستوى العالم. حيث تنتج قرية ساكرامنتو وقرية سان جواكوين الواقعتين في كاليفورنيا 99% من بذور الجوز الإنجليزية الموجهة للسوق التجاري بالوطن.

ع.ر.ر.أ