أردان للمشتركة: بدأنا تعزيز الشرطة في البلدات العربية

أردان للمشتركة: بدأنا تعزيز الشرطة في البلدات العربية

10 أكتوبر، 2019 - 08:10pm

إدعى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان خلال اجتماعه مع رئاسة القائمة المشتركة مساء اليوم الخميس، أن وزارته بدأت بالفعل بدفع تعزيزات شرطية للبلدات العربية لمواجهة الجريمة، فيما طالب وفد المشتركة بـ"خطة حكومية واضحة" لاجتثاث العنف.

وقال النائب إمطانس شحادة إن رئاسة المشتركة طالبت خلال الاجتماع، بإقرار خطة حكومية واضحة لاجتثاث ظواهر العنف والجريمة، غير أن الوزير الإسرائيلي ادعى أن ذلك "ليس من صلاحياته".

وأوضح أن رئاسة المشتركة طرحت في الاجتماع تصوراً لمحاربة العنف، مشيراً لوجود فجوة بينهم والحكومة الاسرائيلية، مشيراً لتعهد الشرطة بتكثيف جهودها وتنظيم وحدات خاصة مثل "لاهاف 433" لمحاربة الجريمة المنظمة، وهو من مطالب المشتركة أيضاً.

وتابع أن "مفتش الشرطة شدد على أن الجهاز بدأ بالفعل بإجراءات في هذا الإطار، إلا أن ذلك يحتاج لميزانيات إضافية من الحكومة"، ولمّح إردان خلال الاجتماع أنه سيعمل على توفيرها.

وحول الخطوات المستقبلية لمواجهة الجريمة، قال شحادة إنه "لا مفر من استمرار الاحتجاج والضغط على الحكومة، حيث عقد اجتماعات أخرى للتوصل إلى تصور جدي يقودنا إلى حل حقيقي وجذري لاجتثاث العنف".

من جانبه، ذكر إردان في بيان صدر عنه أن اللقاء كان مشحوناً، واجتر دعوته التي أطلقها سابقاً للقيادات العربية بـ"الترفع عن الاختلافات السياسية"، وقال إن الشرطة دفعت خلال الأيام القليلة الماضية بـ600 عنصر إضافي لتعزيز تواجدها في البلدات العربية.

يذكر أن الاجتماع عقد بمشاركة النواب أيمن عودة وإمطانس شحادة وأحمد طيبي ومنصور عباس ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، ورئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، بعد ظهر اليوم الخميس، في مدينة بني براك.

ن.أ-ر.أ