ارتفاع أسعار الكهرباء في اسرائيل بنسبة 6.6%

28 يناير، 2012 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قررت سلطة الكهرباء في إسرائيل اليوم السبت، رفع تسعيرة الكهرباء للمستهلكين خلال الشهر القادم بنسبة 6.6%.


وتقترح سلطة الكهرباء الإسرائيلية رفع أسعار الكهرباء خلال الربع الأول من العام 2012 بنحو 6.6%، وخلال سنة 2013 سيضاف إليها نسبة تصل إلى 2.6%، وفوق هذه الارتفاعات ستصل نسبة الارتفاع في العام 2014 إضافة إلى المخطط له إضافة ثالثة تصل إلى نسبة 3.7%.



وأكد موقع القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي ستؤدي هذه الارتفاعات المتراكمة من قبل سلطة الكهرباء حتى العام 2014 إلى ارتفاع بنسبة 31% في اسعار الكهرباء.



وترجع سلطة الكهرباء رفع الأسعار إلى نقص الغاز المصري والذي دفع الشركة الى تفعيل محطات قوة يتم تزويدها بمادة السولر غالية الثمن، ما يجعل الشركة تحمل مصاريف أكبر بكثير مما هو مقرر، مشيرة إلى أن الفرق بين أسعار الغاز كما كان متوقعا وبين ما تصرفه الشركة في الواقع يصل إلى مبلغ 6.5 مليارد شيكل.



وبحسب سلطة الكهرباء قد يكون هناك تغييرات إضافية- إيجابية أو سلبية- في سعر الكهرباء، الأمر يرجع الى الحصول على الغاز المصري بصورة مستمرة ودائمة، أو على العكس من ذلك، وبالتالي قد يكون هناك صعوبة في استيراد الغاز الطبيعي من مجمع "تمار" .

ر.ط-ر.أ