ولد علي: جاهزون لتحقيق النقاط الثلاث ورينارد: المباراة لن تكون سهلة

ولد علي: جاهزون لتحقيق النقاط الثلاث ورينارد: المباراة لن تكون سهلة

14 أكتوبر، 2019 - 04:10pm

يستضيف استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس، عند الرابعة من مساء غد الثلاثاء، لقاء منتخبنا الوطني لكرة القدم وشقيقه السعودي، الذي يقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وأمم آسيا الصين 2023.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الفدائي المركز الرابع بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني، بـ3 نقاط، والفائز في هذا اللقاء سيبتعد بصدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبات سنغافورة، وأوزباكستان، والمنتخب اليمني.

9 مباريات رسمية وودية جمعت المنتخبين، وكانت الغلبة والأفضلية فيها للمنتخب السعودي الذي فاز في 6 مباريات دون أن يتلقى أي هزيمة، بينما لم ينجح منتخبنا في الفوز في أي منها، ونجح في الخروج بأفضل النتائج بثلاثة تعادلات، وآخر لقاء بينهما كان في التصفيات السابقة وانتهى بالتعادل السلبي، وأقيم في العاصمة الأردنية، عمان.

وتحدث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الاثنين، في مقر أكاديمية بلاتر، عن اهمية اللقاء باعتباره حدثا مهما للرياضة الفلسطينية، وتأكيدا لملعبنا البيتي الذي أقرته قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وقوانين الاتحاد الآسيوي.

ولفت إلى أنه سيكون حضور كبير يفوق كل الاحتمالات سيحضر إلى اللقاء وتشجيع لاعبي المنتخبين، مشيرا إلى أن هناك طلب كبير على البطاقات للدخول إلى الملعب تفوق سعته بأضعاف، ما يؤكد على قوة اللقاء.

من جانبه قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، الجزائري نور الدين ولد علي اليوم الاثنين، إن المنتخب سيدخل المباراة أمام شقيقه السعودي وعينه على الفوز لإسعاد الشعب الفلسطيني وتحقيق النقاط الثلاث التي تبقينا في دائرة المنافسة بقوة على التأهل من المجموعة، داعياً الجمهور إلى حضور المباراة وتشجيع اللاعبين.

وأكد ولد علي في المؤتمر الصحفي الرسمي الخاص بالمباراة، في رام الله، إن الحضور الجماهيري هو عنصر هام وسيحدث الفارق في هذه المباراة التاريخية و"الديربي" العربي الذي نستضيف فيه المنتخب السعودي الشقيق في ملعبنا البيتي.

ولفت إلى أن الجهاز الفني للمنتخب تابع كل صغيرة وكبيرة عن المنتخب السعودي، وجميع عناصر المنتخب على أتم الجهوزية ولديهم إحساس بالمسؤولية لتقديم أداء يليق بكرة القدم الفلسطينية.

وقال: "تركيزنا وتركيز اللاعبين منصّب على المباراة والأداء داخل المستطيل الأخضر".

ويغيب عن الفدائي في المباراة ثنائي خط الهجوم عدي الدباغ ومحمود وادي نتيجة للإصابة، والمدافع محمد درويش لتراكم البطاقات الصفراء.

وأكد ولد علي أن الجهاز الفني وضع الحلول المناسبة لهذه الغيابات.

هذا رحب قائد منتخبنا الوطني عبد اللطيف البهداري بالمنتخب السعودي في فلسطين، مؤكداً أن اللاعبين جاهزون نفسياً وبدنياً لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية، بأفضلية الأرض والجمهور.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمنتخب السعودي، عبّر مدرب الأخضر الفرنسي هيرفي رينارد، عن سعادته بالتواجد في فلسطين لخوض هذه المباراة التاريخية والهامة، مؤكداً صعوبة المواجهة على المنتخب السعودي.

وقال: "المنتخب الفلسطيني نجح في تحقيق الفوز على المنتخب الأوزبكي، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة، ولكننا استعدَدْنا جيداً لتحقيق الفوز".

وأضاف: المنتخب الفلسطيني يقدم مستويات جيدة ولديه عناصر ممتازة.

وأكد رينارد أن الحضور الجماهيري الفلسطيني للمباراة سيشكّل عاملاً تحفيزياً للاعبي "الأخضر"، ولن يؤثر على أدائهم بصورة سلبية.

وقال: "لاعبونا يمتلكون الخبرة الكافية للعب تحت الضغط الجماهيري، خاصة أنهم لعبوا في كأس العالم وفي دوري أبطال آسيا مع فرقهم، ونحن فريق منافس ويفضل اللعب تحت الضغط".

بدوره، شكر نجم المنتخب السعودي عبد الله عطيف الشعب الفلسطيني على حسن الضيافة والاستقبال، معرباً عن سعادته وجميع أفراد البعثة بزيارة فلسطين.

وقال: "سعداء جداً بزيارة فلسطين، وهذا فخر كبير لنا، زيارة فلسطين كانت حلما وتحقق، وستبقى عالقة بأذهاننا مدى الحياة".

وأكد عطيف أن مواجهة منتخب فلسطين من أصعب المباريات في المجموعة، وستكون مباراة صعبة أمام منتخب قوي ومتطور سيلعب أمام جماهيره، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي سيقدم الأداء المطلوب من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وحول تأثير أرضية العشب الصناعي في استاد فيصل الحسيني على أداء المنتخب السعودي، قال عطيف: "خضنا مباريات في ملاعب ظروفها أسوأ بكثير، وبالتالي أرضية الملعب ليست عذراً كبيراً".

ر.ق-ر.أ