تمديد اعتقال العربيد لإحالته مجدداً للتحقيق

تمديد اعتقال العربيد لإحالته مجدداً للتحقيق

15 أكتوبر، 2019 - 03:10pm

مددت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم الثلاثاء، اعتقال الأسير سامر العربيد في غرفته في مستشفى "هداسا" بالقدس، بعد أن نقل إليها بحالة حرجة نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له في التحقيق لدى جهاز "الشاباك".

وأوردت إذاعة "كان" العبرية أن العربيد "44 عاماً" استعاد كامل وعيه، ويتهمه الاحتلال بقيادة المجموعة التي نفذت عملية تفجير غرب رام الله أدت لمقتل مستوطنة.

كان العربيد اعتقال نهاية الشهر الماضي، واستخدم سلطات الاحتلال أساليب تعذيب قاسية ضده بزعم "منع تنفيذ العملية"، وبعد يوم من التحقيق نقل للمستشفى بحالة حرجة، وقال محاميه إنه يعاني من كسور في القفص الصدري وأوجاع في الرقبة والبطن، ورضوض وآثار ضرب نتج عنها فشل كلوي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى في بيان صحفي أن الاحتلال يعتمد فرض تعتيم كامل على الحالة الصحية للأسير العربيد، ويواصل منع عائلته ومحاميه من زيارته، وأنهم "لا يعلمون عنه شيئاً منذ نقله للمستشفى بحالة خطرة نتيجة التعذيب الشديد".

بدورها، حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة الأسير عربيد، والذي دخل إلى مستشفى "هداسا" بحالة صحية حرجة وخطيرة نتيجة التعذيب والضرب المبرح على أيدي المحققين.

ن.أ-ر.أ