الأسيرة اللبدي تعاني من ضيق بالتنفس ووخزات بالقلب

الأسيرة اللبدي تعاني من ضيق بالتنفس ووخزات بالقلب

16 أكتوبر، 2019 - 10:10am

طرأ تدهور على الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي "32 عاماً" المضربة عن الطعام منذ 23 يوماً رفضاً لاعتقالها الإداري، وتقبع في عزل "الجلمة".

وأفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين التي زارت اللبدي أمس، أن الأسيرة تعاني من ضيق وانقطاع بالتنفس، واضطرابات ووخزات حادة في القلب، ودوار، وصعوبة في الكلام، ونقصان كبير في الوزن.

وأشارت إلى استمرار مقاطعة اللبدي لعيادات السجون، ورفضها أخذ أي مدعمات أو أملاح، ما يهدد بتعرضها لسكتة قلبية، أو خلل وظيفي في أحد أعضائها الحيوية أو الأعصاب.

وبين أن الأسيرة اللبدي تقبع في زنزانة ضيقة معتمة عديمة التهوية والإضاءة مليئة بالرطوبة والحشرات، وفيها 4 كاميرات مراقبة، وترفض إدارة السجن إعطاءها أية احتياجات شخصية حتى أنها ما زالت بنفس الملابس منذ أكثر من شهر.

بدوره، حذرت هيئة الأسرى من تدهور حالة الأسيرة بشكل خطير خلال الأيام المقبلة في ظل الإجراءات التعسفية الانتقامية التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال.

على مقربة حذرت الهيئة من خطورة أوضاع الأسرى الخمسة المضربين رفضاً لاعتقالهم الإداري، خاصة الأسير إسماعيل علي الذي فقد 20 كيلو من وزنه، ويعاني من هبوط حاد في دقات القلب.

ن.أ-ر.أ