تأجيل كلاسيكو العالم إلى نهاية العام

تأجيل كلاسيكو العالم إلى نهاية العام

17 أكتوبر، 2019 - 10:10pm

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، تأجيل كلاسيكو الأرض بين ناديي برشلونة وريال مدريد إلى شهر ديسمبر المقبل.

وكان من المفترض إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" في كتالونيا يوم 26 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان منشور على الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني: "تقرر تأجيل لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى 18 ديسمبر المقبل".

وكانت رابطة الليجا طلبت من برشلونة وريال مدريد أمس الأربعاء، نقل الكلاسيكو المقبل من ملعب "كامب نو" إلى "سانتياغو برنابيو" بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا، إلا أن الناديين رفضا ذلك.

وأعلنت الحكومة الإسبانية أمس، أنها "لا تستبعد" أي خيار لاستعادة الأمن في إقليم كتالونيا مع استمرار المظاهرات لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على إدانة 12 سياسياً وناشطاً بتهمة محاولة فصل الإقليم.

وتتواصل المظاهرات بإقليم كتالونيا لليوم الثالث بنزول آلاف المتظاهرين إلى الشوارع منذ الأربعاء، بعد ليلة شهدت اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

واندلعت التوترات في كتالونيا، شمال شرقي إسبانيا، بعد أن أدانت المحكمة العليا في البلاد 12 من القادة الانفصاليين بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم بطريقة غير قانونية.

وقضت المحكمة الاسبانية العليا الاثنين، بسجن 12 سياسياً وناشطاً من إقليم كتالونيا بتهمة التحريض على الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ومطلع أكتوبر 2017، صوّت نحو 90% لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة بيغديمونت، وصوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.

ن.أ-ر.أ