الريال يخسر وبرشلونة يتصدر الليغا

الريال يخسر وبرشلونة يتصدر الليغا

20 أكتوبر، 2019 - 09:10am

تعرّض ريال مدريد لخسارته الأولى هذا الموسم في الدوري الإسباني بنتيجة (1-0) أمام ضيفه ريال مايوركا، الذي قدّم صدارة الليغا إلى برشلونة حامل اللقب والفائز على مضيفه إيبار (3-0) في المرحلة التاسعة.

واستغل ريال مايوركا عاملي الأرض والجمهور والغيابات الكثيرة في صفوف الريال ليلحق به الخسارة ويزيحه عن صدارة الترتيب.

وخاض نادي العاصمة الإسبانية اللقاء بغياب نجومه؛ الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة والبلجيكي إدين هازارد بسبب انجاب زوجته.

وأبقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافايل فاران على دكة البدلاء وأراح المدافع داني كارفاخال ترقباً للمباراة المنتظرة ضد مضيفه غالاتا سراي التركي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم ريال مايوركا نتيجة المباراة مبكراً بهدف الإيفواري لاغو جونيور في الدقيقة السابعة بتسديدة رائعة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وهو الفوز الثاني توالياً لريال مايوركا بعد خمس هزائم وتعادلين فرفع رصيده إلى 10 نقاط وصعد إلى المركز الرابع عشر.

وفي المقابل، تصدّر برشلونة ترتيب الليغا للمرة الأولى هذا الموسم بفضل ثلاثيته في مرمى مضيفه إيبار تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان (13) والأرجنتيني ليونيل ميسي (58) والأوروغوياني لويس سواريز (66).

وأتى فوز برشلونة قبل أيام من خوضه مباراة ضد مضيفه سلافيا براغ التشيكي الأربعاء ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

وبهذا حقق برشلونة فوزه الرابع توالياً في الليغا، مواصلاً تحسين نتائجه بعدما اكتفى بخسارتين وفوزين وتعادل في المراحل الخمس الأولى.

وعلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد، زاد قائد فالنسيا دانيال باريخو محن القطب الثاني للعاصمة بتسجيله هدفاً رائعاً فرض به التعادل 1-1.

وهو التعادل الثالث على التوالي لأتلتيكو الذي لم يذق طعم الفوز محلياً منذ تغلبه على مضيفه ريال مايوركا 2-0 في 25 أيلول/سبتمبر الماضي.

وكان أتلتيكو الطرف الأفضل منذ البداية وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل فشلوا في ترجمتها إلى أهداف واحتاجوا إلى ركلة جزاء احتسبها الحكم أدريان كورديرو فيغا بعدما لجأ لتقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" للتأكد من لمس الروسي دينيس تشيريشيف للكرة بيده داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية لألفارو موراتا، فانبرى لها دييغو كوستا بنجاح (36).

وفي الشوط الثاني، كان فالنسيا الطرف الأفضل وحرمت العارضة تشيريشيف من إدراك التعادل بردّها تسديدته القوية من مسافة قريبة (53)، قبل أن ينجح القائد باريخو في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سدّدها بيمناه وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس السلوفيني يان أوبلاك (82).

وأكمل أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين إثر إصابة نجمه البرتغالي جواو فيليكس (80) حيث تعذّر على مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني استبداله كونه استنفذ التبديلات الثلاث.

وفشل أتلتيكو مدريد في استعادة المركز الثالث من غرناطة الفائز على أوساسونا 1-0 أول أمس الجمعة، فتراجع إلى المركز الرابع قبل استضافته باير ليفركوزن الألماني الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، فيما يعتبر التعادل ثميناً لفالنسيا الذي صعد إلى المركز السابع قبل مواجهة ليل الفرنسي الأربعاء في المسابقة القارية العريقة.

ن.أ-ر.أ