محكمة الصلح تؤجل للغد النظر بقرار حجب المواقع

محكمة الصلح تؤجل للغد النظر بقرار حجب المواقع

22 أكتوبر، 2019 - 02:10pm

أجلت محكمة صلح رام الله ليوم غدٍ الأربعاء، النظر في طلب الرجوع عن قرارها الصادر في الـ 17 من الشهر الجاري وجرى الكشف عنه أمس، والقاضي بحجب 59 موقعاً إخبارياً فلسطينياً وصفحة فيسبوك.

ترافع أمام المحكمة في الطلب محامي نقابة الصحفيين علاء فريجات والمحامي أحمد نصرة المستشار القانوني للهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

وكانت المحكمة أصدرت قرارها برئاسة القاضي محمد حسين، بذريعة إقدام هذه المواقع على نشر صور ومقالات ووضع عبارات "تهدد الأمن القومي والسلم الأهلي والإخلال بالنظام العام والآداب العامة وإثارة الرأي العام الفلسطيني"، استناداً لنص المادة 39 فقرة 2 من القرار بقانون بشأن الجرائم الالكترونية رقم 10 لسنة 2018.

وأعلن المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك في حديث لأجيال، التقدم بطعن للمحكمة لشطب القرار، مضيفاً أن المادة التي استخدمت للحجب سبق وأن سجلت الهيئة اعتراضها عليها كونها فضفاضة.

صوت عمار العكر..

وكانت الحكومة طالبت أمس على لسان الناطق باسمها جهات الاختصاص والنائب العام بالتراجع عن قرار الحجب وفق الإجراءات القانونية واجبة الاتباع والتسلسل، داعية القائمين على كل المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بتوخي المعايير المهنية والأخلاقية فيما ينشر من أخبار ومواد إعلامية.

ن.أ-ر.أ