العليا تقرر وقف اضراب نقابة العاملين في بلدية البيرة

العليا تقرر وقف اضراب نقابة العاملين في بلدية البيرة

23 أكتوبر، 2019 - 05:10pm

قررت محكمة العدل العليا وقف الإضراب الذي نفذته نقابة العاملين في بلدية البيرة منذ الأحد، ووقف كافة أشكاله وعدم مشروعيته.

وجاء القرار عقب طلب تقدمت به بلدية البيرة بإلغاء الإضراب.

وكانت محكمة العدل العليا عقدت أول أمس جلسة مطولة استمعت فيها إلى مرافعة المستشار القانوني للبلدية المحامي هشام قراعين حول أسباب عدم مشروعية الإضراب كما استمعت إلى شهادة عضو المجلس البلدي جعفر الطويل، فيما قدم محامي نقابة العمال نبيل مشحور مرافعته حول دوافع الإضراب وقدم رئيس نقابة العاملين شهادته أمام المحكمة.

من جانبه قال رئيس نقابة العاملين في بلدية البيرة محمود عابد إن قرار النقابة بخصوص اعلان المحكمة العليا سنعلنه الأسبوع القادم بعد التشاور مع المستشار القانوني للنقابة.

أما رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل فقال إن البلدية توجهت إلى المحكمة العليا لأن أسباب إضراب النقابة غير مقنعة ولا يوجد له مبرر، وهذا الإضراب يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح اسماعيل أن النقابة تحاول التدخل في الشؤون الإدارية للبلدية بعد أن تم فصل 3 من كبار الموظفين لوجود شبهات بمخالفات مالية وإدارية وتنظيمية. مضيفا أننا لا نقبل تدخل لجنة العاملين في اعمال التحقيق التي تقوم بها البلدية مع الموظفين .

ر.ق-ر.أ