تعرف على فاكهة الكيوي

تعرف على فاكهة الكيوي

11 نوفمبر، 2019 - 07:11pm

تتميز فاكهة الكيوي من الخارج بجلدها البني المغطى بالوبر، أما من الداخل فهي مليئة باللب الأخطر الغني بالماء، يتوسطه حبيبات سوداء صغيرة تعطيها شكلاً فريداً.

عرفت فاكهة الكيوي سابقاً، باسم عنب الثعلب الصيني، ذلك أنها موطنها الأصلي شمالي الصين، قبل أن تجد طريقها إلى مختلف دول العالم، حيث وجد الكيوي طريقه إلى نيوزيلندا مع المبشرين الأوائل، وأصبح الفاكهة الوطنية لهذا البلد الأوروبي جنوب غربي المحيط الهادي.

وبينما يفضل البعض إضافة فاكهة الكيوي إلى السلطات وبعض الوجبات الخفيفة، يفضل آخر شربها عصير، في حين يلجأ آخرون إلى طبخها أو شيها على النار في بعض المجتمعات.

ومن أبرز فوائد الكيوي أنه يخفف أعراض الربو، كما أنه مضاد مثالي للسرطان، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويتحكم في مرض السكري، كما يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، ويعد مصدراً غنياً بفيتامين C وفيتامين B5 والفولات وفيتامين E.

وتختزن فاكهة الكيوي أيضاً كميات كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى معادن أخرى بكميات معتدلة، وفق ما ذكرن موقع "ستاندرد ميديا".

ويشير الخبراء إلى أن فاكهة الكيوي قد لا تكون طعاماً جيداً للذين يعانون من الحساسية في الفم، بسبب مذاقها اللاذع قليلاً، إذ قد يصاحب تناولها ما يعرف باسم "متلازمة الحساسية الفموية"، موضحين أن هذه المتلازمة تسبب للشخص حكة في الفم والحلق بمجرد أن يأكل كمية صغيرة من فاكهة الكيوي أو غيرها من الأطعمة المشابهة.

ر.ط-ر.أ