جيش الاحتلال يبدأ بقصف مواقع الجهاد في قطاع غزة

جيش الاحتلال يبدأ بقصف مواقع الجهاد في قطاع غزة

12 نوفمبر، 2019 - 12:11pm

بدأ جيش الاحتلال ظهر اليوم باستهداف مواقع تابعة لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ردا على اطلاق المقاومة عشرات الصواريخ صوب المستوطنات المحيطة بالقطاع ومناطق قريبة من تل أبيب.

واتخذ الجيش قراره بالبدء بالقصف بعد اجتماع عقد للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر الكابينيت صباح اليوم.

وذكر جيش الاحتلال في بيان صحفي انه "سيبدأ عملية قصف واسعة ضد مواقع الجهاد الاسلامي في قطاع غزة".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو إن أبو العطا "قنبلة موقوته" وهو مسؤول عن اطلاق مئات الصواريخ تجاه اسرائيل. واتخذ قرار اغتياله بعد دراسة معمقة داخل الكابنيت.

من جانبه قال أفيف كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي " لا نسعى للتصعيد لكننا مستعدون له، حتى اذا تطلب الامر المزيد من عمليات الاغتيال".

وكان جيش الاحتلال اغتال فجرا قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس بهاء أبو العطا 40 عاماً باستهداف منزله الواقع في حي الشجاعية ما أدى لاستشهاده رفقة زوجته أسماء محمد أبو العطا "39 عاماً".

وبالتزامن مع ذلك فشل الاحتلال في اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري باستهداف منزله في حي المزة بالعاصمة السوريّة دمشق، الأمر الذي أسفر عن استشهاد نجله معاذ أكرم العجوري وشهيد آخر معه.

هذا و أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتقاء 3 مواطنين وإصابة 18 آخرين جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ فجر اليوم الثلاثاء، بينهم القيادي العسكري في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

ر.ق-ر.أ