أيبك تقدم 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الاقصى الاسلامية في القدس

أيبك تقدم 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الاقصى الاسلامية في القدس

19 نوفمبر، 2019 - 02:11pm

تماشياً مع استراتيجيتها ورؤيتها في المسؤولية الاجتماعية بالاستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والمشاريع الريادية، ودعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية والفنية في فلسطين، قامت أيبك مؤخراً بتقديم 34 منحة تعليمية لمدارس ورياض الأقصى الاسلامية في القدس.

ووقع الاتفاقية في مقر مدارس ورياض الأقصى الاسلامية في القدس السيد نادر حواري، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال في أيبك، والاستاذ عادل حلاق، المدير العام للمدارس، بحضور تنفيذي مسؤولية اجتماعية لأيبك الانسة هانية سلامة وبمشاركة اعضاء مجلس الامناء للمدارس وهم السيد نبيل حمودة نائب الرئيس، والسيد موسى شريف أمين الصندوق.

من جهته أكد السيد نادر حواري على أهمية إسناد ودعم المؤسسات التعليمية المقدسية لتمكينها من أداء رسالتها الوطنية والتعليمية والإنسانية، وتعزيز صمودها، مشيراً في الوقت ذاته "أن قطاع التعليم في القدس من القطاعات المهمة التي تحتاج للدعم في ظل التحديات الراهنة".

من جانبه، أشاد الاستاذ عادل حلاق بدور شركة أيبك في خدمة المسيرة التعليمية والعلمية في فلسطين ، كما عبر عن سعادته بإهتمام الشركة بدعم المؤسسات المقدسية، وتحدث عن أهمية المدارس وأهمية وجودهم داخل المسجد الاقصى المبارك وداخل أسوار المدينة المقدسة.

كما أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. أيبك هي إحدى أكبر المشغلين في فلسطين بكادر يتجاوز عددهم 1900 موظف/ة في شركات المجموعة، كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتمتلك أسهم في بنك فلسطين وشركة فلسطين للطاقة، وشركة مدفوعاتكم للدفع الالكتروني، وشركة دار التمويل الاسلامي، وشركة الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير (Optimiza).