بدو يحتجزون 25 عاملاً صينياً بسيناء

31 يناير، 2012 - 04:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفادت مصادر إخبارية، بأن مجموعة من البدو المصريين احتجزت اليوم الثلاثاء، 25 صينياً يعملون في مصنع للإسمنت بسيناء. مؤكدين أنهم لن يتركوهم إلى أن يتم إطلاق سراح ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية، بحسب ما قال مصدر أمني وآخر من البدو.

وأوضح المصدر الأمني، أنه تم احتجاز الصينيين، أثناء توجههم لمصنع إسمنت تابع للجيش المصري، يعملون فيه، ويقع في منطقة لحفن بوسط سيناء.

وأكد أحد البدو، في اتصال أجرته معه فرانس برس، أنه "لن يتم إطلاق سراح الصينيين حتى تتم الاستجابة لللمطالب المتمثلة بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء سيناء، ومن بينهم خمسة تمت محاكمتهم وإدانتهم ظلماً"، بعد الاعتداء الذي استهدف في العام 2004 فندقا في طابا، وأوقع عشرات القتلى، من بينهم سائحون إسرائيليون.

هذا وكان عشرات من البدو، قد قطعوا منذ ثلاثة أيام الطريق المؤدي من العريش إلى منطقة لحفن التي يقع بها المصنع للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين، وفق المصدر نفسه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن "عدداً من البدو المحتجين قاموا بتوزيع بيان يضم مطالبهم عند مدخل مدينة العريش. وشهدت مصر بين عامي 2004 و2006 سلسلة اعتداءات، في ثلاثة منتجعات في سيناء هي طابا وشرم الشيخ ودهب، ما أدى إلى سقوط 130 قتيلا.ً


خ.ز- ر.أ