الأونروا تتسلم 12.5 مليون دولار من الإمارات

الأونروا تتسلم 12.5 مليون دولار من الإمارات

22 نوفمبر، 2019 - 10:11am

تسلمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من الامارات مبلغ 12.5 مليون دولار، لمساعدة الوكالة على مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية الحيوية وعملياتها لعام 2019.

وأوضحت الوكالة أن هذا التمويل سيساعد في تمويل برامج مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية في غزة والضفة التي تشمل القدس الشرقية والأردن وسوريا ولبنان.

وهذه الدفعة الثانية التي تقوم الإمارات بتحويلها للوكالة هذا العام، وواحدة من إجمالي أربع دفعات بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون دولار قامت دولة الإمارات بالتعهد بها.

بدوره، قال القائم بأعمال المفوض العام للأونروا كريستيان ساوندرز: "إن هذا التبرع لم يكن ليأتي في وقت أفضل من هذا الوقت للوكالة وللاجئي فلسطين"، مضيفاً أن الوكالة تبذل كل ما في وسعها لتخطي أسوأ أزمة مالية لها طوال تاريخها الممتد عبر سبعين سنة.

يذكر أن دولة الإمارات أعلنت عن تعهد بقيمة 50 مليون دولار في شهر تموز، وهو نفس المبلغ الاستثنائي التي قدمته لميزانية برامج الأونروا في عام 2018. ويتوقع أن تصل دفعات إضافية للأونروا قبل نهاية عام 2019، ما يجعل الإمارات في مجموعة أكبر المانحين للأونروا للسنة الثانية على التوالي.

ن.أ-ر.أ