البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.465 3.465
4.887 4.887
3.847 3.847
0.215 0.215
الســـعر
3.465
4.887
3.847
0.215

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:58 11:30 2:16 4:41 6:01

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الخميس، غائما جزئيا الى صاف وباردا نسبيا الى بارد ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق

القدس 10.2

محكمة اسرائيلية تلغي حكماً ببيع أملاك في القدس لجمعية استيطانية

2019-11-29 11:34:36

2019-11-29 11:34:36

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ألغت المحكمة المركزية في القدس حكماً سابقاً صادقت بموجبه على بيع أملاك البطريركية الأرثوذكسية اليونانية في البلدة القديمة في القدس لجمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية.

 

ووفقاً لقرار المحكمة الصادر أمس الخميس، فإنها قبلت طلب البطريركية بإعادة النظر بالحكم السابق، بعد عدم تقديم شركات أجنبية وهمية تدعي شراء الأملاك، على طلب البطريركية.

 

وزعمت الشركات الوهمية أنها اشترت فندقي بترا وإمبريال عند باب الخليل، ومبنى آخر في حارة النصارى في البلدة القديمة منذ 14 عاماً، في قضية عصفت بأوساط الطائفة العربية الأرثوذكسية والبطريركية اليونانية في القدس، وتسببت بالإطاحة بالبطريرك السابق أيرينيوس الأول.

 

وكانت إحدى الشركات الوهمية الأجنبية طلبت من المحكمة تأجيل جلستها بادعاء مرض والد محاميتها، لكن قاضية المحكمة وافقت على إصدار القرار بغياب لائحة دفاع، وقررت أيضاً، تغريم الشركات الأجنبية الوهمية بمبلغ 50 ألف شيكل لصالح البطريركية، كأجرة محامين ومصاريف محكمة.

 

وفي العام الماضي، قررت القاضية بأنه يوجد عيوب في صفقة شراء الأملاك، إلا أنها رغم صادقت على الصفقة، وكذلك صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية عليها، ممهدة الطريق أمام إخلاء المباني من سكانها الفلسطينيين ودخول مستوطني "عطيرت كوهانيم" مكانهم.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الجمعة، عن مصادر ضالعة في القضية قولها إنه ما زال من السابق لأوانه تقييم دلالات قرار المحكمة المركزية، مؤكدة أن القرار من شأنه عرقلة خطط "عطيرت كوهانيم" بإخلاء المباني من الفلسطينيين.

 

وقدمت البطريركية، في آب/أغسطس الماضي، دعوى لإلغاء المصادقة على الصفقة المشبوهة، واستندت الدعوى حينذاك على شهادة مدير فندق بترا السابق، تيد بلومفيلد، التي قال فيها إن "عطيرت كوهانيم" دفعت المال له كي يقنع عائلة قرش، الذين كانوا يسكنون في الفندق كمستأجرين محميين، وبيع حقوقهم في المبنى للجمعية.

 

كما كشف بلومفيلد، وفقا للائحة الدعوى، عن "أعمال غير مألوفة نفذتها عطيرت كوهانيم، وتشمل عمليات احتيال، تزوير مستندات وتقديمها للمحكمة، إعطاء رشوة ودفعات مالية ومحاولات لتقديم رشى جنسية أيضاً"، وأضافت لائحة الدعوى أن "عطيرت كوهانيم" شوشت مجرى المحكمة بواسطة شهادة كاذبة وإخفاء مستندات بشكل متعمد.

 

ن.أ-ر.أ

 



أخبار ذات صلة

طبيب التشريح يؤكد صحة التقرير المسرب

ويحدد سبب الوفاة بقصور بالجهاز التنفسي بسبب الاصابات..

المزيد ..

أبو شرار: سنبدأ بمواجهة النقص في أعداد القضاة

مجلس القضاء الأعلى الانتقالي يتسلم اليوم مهام عمله..

المزيد ..

زلزال يهز الجهاز القضائي ... قراران رئاسيان لهما قوة القانون

الرئيس يخفض سن تقاعد القضاة ويُنشئ مجلسَ قضاء انتقاليا

المزيد ..

هل تكون ضريبة (البلو) حلاً مرحلياً لأزمة المقاصة ؟

أن تقوم السلطة بجباية ضريبة البلو على الوقود بدلاً من إسرائيل..

المزيد ..

© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية