الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة

02 ديسمبر، 2019 - 10:12am

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 17 مواطناً من الضفة بينهم طفلان شقيقان وشقيق الشهيد سامي أبو دياك.

ووفقاً للنادي فإنه جرى اعتقال 4 مواطنين من محافظة الخليل: علي عباس الشرباتي (20 عاماً)، وصلاح الدين نبيه الشرباتي (18 عاماً)، وساجد حسن اللقطة (29 عاماً)، وعزام شويكي (58 عاماً) وهو أسير سابق أمضى 18 عاماً بالأسر ويعاني من مشاكل في القلب.

كما اعتقل الشاب صلاح أبو دياك من بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين وهو شقيق الشهيد سامي أبو دياك.

ومن القدس اعتقلت سلطات الاحتلال 10 مقدسيين، هم: أحمد خليل كليب (12 عاماً)، وشقيقه محمد (16 عاماً) وكلاهما من العيساوية، وإسحاق خالد أبو تايه، وعلاء توفيق أبو تايه وكلاهما من بلدة سلوان، بالإضافة لمنير الباسطي، وفؤاد الشاويش، ومحمد أبو شريفة، ومحمد أبو فرحة، وأحمد الرازم.

يُضاف للمعتقلين المواطنين محمد عيسى عوض وإلياس غطاس من محافظة بيت لحم، وأحمد خليل أبو لطيفة من قلنديا.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت ظهر أمس الطفلين الشقيقين مصطفى غزالة (16 عاماً)، ومصعب (15 عاماً) بعد الاعتداء على عائلتهما.

وعلى مقربة من ذلك، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بإصدار سلطات الاحتلال خلال نوفمبر المنصرم، 90 أمر اعتقال إداري (جديد وتجديد) لمدد تتراوح بين 2-6 أشهر، قابلة للتجديد عدة مرات.

وأكدت الهيئة أن الاعتقال الإداري، هو اعتقال بلا تهمة أو محاكمة، ويتذرع فيه الاحتلال بما يسمى (بالملف السري) وأدلة سرية لا يمكن للمعتقل أو محاميه الإطلاع عليها.

ن.أ-ر.أ