الافراج عن جثمان الشهيد أبو دياك للأردن

الافراج عن جثمان الشهيد أبو دياك للأردن

06 ديسمبر، 2019 - 10:12am

سلمت سلطات الاحتلال جثمان الأسير الشهيد سامي أبو دياك "36 عاماً" إلى الأردن، والذي ارتقى في 26 من الشهر الماضي داخل سجون الاحتلال.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنه جرى تسليم جثمان أبو دياك إلى السلطات الأردنية عبر جسر الملك حسين، بناءً على طلب ذويه بتسليمه للأردن قبل استشهاده.

وأفاد راغب أبو دياك خال الشهيد سامي أن الجثمان متواجد في مستشفى مدينة الحسين الطبية في عمان، وأنه في طريقه للأردن مع والدي الشهيد وأقربائه من الدرجة الأولى.

والشهيد أبو دياك من مواليد بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، يوم 26 من نيسان 1983، وله خمسة أشقاء، من بينهم شقيق أسير هو سامر أبو دياك المحكوم بالسّجن مدى الحياة، ورافقه طوال سنوات مرضه فيما يسمى بمعتقل "عيادة الرملة".

وتعرض الشهيد عام 2015 لخطأ طبي عقب خضوعه لعملية جراحية في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، حيث تم استئصال جزء من أمعائه، وأُصيب جرّاء نقله المتكرر عبر ما تسمى بـ "البوسطة" بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، وخضع لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدر لمدة شهر موصولاً بأجهزة التنفس الاصطناعي، إلى أن ثبت لاحقاً إصابته بالسرطان، وبقي يقاوم السرطان والسّجان إلى أن ارتقى في 26\11\2019.

ن.أ-ر.أ