استهداف رئيس مجلس جديدة المكر بالرصاص وإصابة حارسه

استهداف رئيس مجلس جديدة المكر بالرصاص وإصابة حارسه

11 ديسمبر، 2019 - 08:12am

أصيب الحارس الشخصي لرئيس مجلس جديدة المكبر بالداخل المحتل بجروح خطيرة الليلة الماضية، جراء إطلاق الرصاص على منزل رئيس المجلس سهيل ملحم، ضمن موجة الجريمة المتصاعدة في المدن والبلدات العربية وأدت لمقتل 89 شخصاً من بداية العام.

وذكرت "نجمة داوود الحمراء" أن طواقمها تلقت بلاغاً عن جريح "28 عاماً" في جديدة المكر جراء إصابته بأعيرة نارية، وعملت على نقل المصاب وهو يعاني من جروح خطيرة، لمستشفى الجليل الغربي في نهريا لاستكمال العلاج.

كما نقل موقع "عرب 48" عن شهود عيان بأن جناة وصلوا منزل رئيس المجلس المحلي بواسطة سيارة، وأطلقوا النار على الحارس في الوقت الذي تواجد فيه رئيس المجلس داخل المنزل.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها استهداف منزل رئيس المجلس في جديدة المكر، حيث تعرض في الـ28 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لجريمة إطلاق نار، وحرق سيارة لتعليم السياقة تابعة له.

بدوره، حمل ملحم الشرطة الإسرائيلية مسؤولية الجريمة بسبب تقاعسها، مشدداً على أنه "لو ألقت الشرطة القبض على مرتكبي الجريمة الأولى، لما وقعت هذه الجريمة، ومن هذا المنطلق حان الوقت لأن تقوم الشرطة بواجبها في محاربة ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي".

وأكد على أن "خلفية الجريمة ليست شخصية، إنما تتعلق بوظيفتي كرئيس سلطة محلية بعدما قمت باتخاذ قرارات تصب في المصلحة العامة لبلدة جديدة المكر".

وبعد الجريمة، تجمهر أهالي جديدة المكر أمام موقع إطلاق النار، وسط حالة من الغضب والتوتر بعد تكرر الحوادث المشابهة، وهناك من حمل الشرطة المسؤولية بسبب تقاعسها عن القيام بواجبها في لجم عصابات الجريمة.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي خلال العام 2019 الجاري 89 قتيلاً بينهم 11 امرأة، علماً بأن العام الماضي 2018، شهد مقتل 76 عربياً في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.

ن.أ-ر.أ