إقالة أنشيلوتي من تدريب نابولي وغاتوزو بديلاً له

إقالة أنشيلوتي من تدريب نابولي وغاتوزو بديلاً له

11 ديسمبر، 2019 - 10:12am

أعلن نادي نابولي الإيطالي إقالة مدربه كارلو أنشيلوتي بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، على رغم الفوز على غنك البلجيكي (4-0) والتأهل الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأورد النادي الإيطالي في بيان أنه "قرر إعفاء كارلو أنشيلوتي من منصبه كمدرب للفريق الأول، وذلك بعد وقت وجيز من تحقيق وصيف الدوري الإيطالي، فوزه الأول في عشر مباريات في مختلف المسابقات".

وعلى مقربة من ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أن نابولي بصدد الإعلان عن تعيين جينارو غاتوزو في منصب المدير الفني للفريق، خلفاً لأنشيلوتي.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن القرار اتخذ قبل أسبوع، على الأقل، وتأجل الإعلان عنه فقط لحين انتهاء المباراة الأخيرة لنابولي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

كما ذكرت شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية أن نابولي بصدد تعيين غاتوزو مدربا للفريق، وأنه وافق بالفعل على توقيع عقد يستمر حتى يونيو 2021، مضيفة أنه سيحصل على 1.5 مليون يورو نظير عمله في الأشهر الستة المقبلة على أن يحصل على ثلاثة ملايين يورو في الموسم الواحد بعدها.

لكن شبكة "سكاي سبورتس" ذكرت عبر النسخة الإيطالية، أن النادي سيوقع عقداً لمدة ستة أشهر فقط مع غاتوزو، مع التجديد التلقائي إذا أنهى نابولي الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

ولم يرتبط غاتوزو بأي عقد منذ رحيله عن تدريب ميلان في 28 مايو، وذلك بعد أن تسببت نقطة واحدة في إخفاق الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ن.أ-ر.أ