دوري الأبطال: الفرق المتأهلة لدور 16

دوري الأبطال: الفرق المتأهلة لدور 16

12 ديسمبر، 2019 - 08:12am

اختتمت مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2019-2020، وقد حجزت عدة فرق مكانها في مرحلة خروج المغلوب بعد جولات مثيرة ونتائج مذهلة منحت معظم الأندية الـ 32 فرصة المشاركة في الدور المقبل.

وتأهل لدور الـ 16 العديد من الفرق الكبيرة؛ من أنجلترا بلغت أندية ليفربول حامل اللقب ومانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، ويوفنتوس ونابولي من إيطاليا، وبرشلونة وريال مدريد وفالنسيا من إسبانيا.

مع انتهاء الجولة الرابعة من دوري المجموعات حجزت 3 فرق مكانها في دور 16، هي: باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ويوفنتوس، وانضم إليهم بعد الجولة الخامسة كلٌ من ريال مدريد ومانشستر سيتي وبرشلونا ولايبزيج وتوتنهام، ولحق بهم البقية مع انقضاء الجولة السادسة.

المجموعة الأولى: باريس سان جيرمان & ريال مدريد

المجموعة الثانية: بايرن ميونخ & توتنهام

المجموعة الثالثة: مانشستر سيتي & أتالانتا

المجموعة الرابعة: يوفنتوس & أتلتيكو مدريد

المجموعة الخامسة: ليفربول & نابولي

المجموعة السادسة:برشلونة & بوروسيا دورتموند

المجموعة السابعة:لايبزيج &ليون

المجموعة الثامنة:فالنسيا & تشيلسي

ومن المقرر إجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2019-2020 يوم الإثنين القادم، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بلدية نيون السويسرية، التي تقع على ضفاف بحيرة جنيف.

سيتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 16 دوري أبطال أوروبا إلى قسمين، وستوضع أسماء الفرق في كرات تقسم على وعائين، الأول للمتصدرين والثاني للوصفاء.

لا يمكن يواجه فريقان من نفس المجموعة بعضها البعض، كذلك لا يمكن أن يتقابل فريقان من نفس الرابطة الوطنية بعضها البعض، وهو ما يعني أننا لن نشاهد ليفربول على سبيل المثال في مواجهة نابولي مرةً أخرى، ولن نكون على موعد مع مباراة كبيرة من نفس الدوري على غرار الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

ستُقام مباريات دور 16 لدوري أبطال أوروبا لعام 2019-2020 في فبراير 2020، وستلعب مباريات الذهاب يومي 18 و19 فبراير، بعد ذلك ستقام مباريات العودة يومي 25 و26 فبراير.

ن.أ-ر.أ