منصة المجلس الطبي الفلسطيني الإلكترونية مرشحة لجائزة عالمية

منصة المجلس الطبي الفلسطيني الإلكترونية مرشحة لجائزة عالمية

24 ديسمبر، 2019 - 03:12pm

أعلن المجلس الطبي الفلسطيني عن قبول ترشيح "منصة المجلس الطبي الفلسطيني الإلكترونية" ضمن جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS 2020"، والتي تعقد في نيسان القادم في مدينة جنيف.

وجرى اختيار "منصة المجلس الطبي الفلسطيني الإلكترونية" من بين مئات المشاريع لتكون من أفضل 20 مشروعاً مميزاً، عن فئة "التعليم الإلكتروني".

بدوره، قال أمين عام المجلس الطبي أمين ثلجي إن المجلس الطبي الفلسطيني رائد من بين المجالس الطبية في المنطقة التي تستخدم التكنولوجيا في مجال التعليم الطبي، معتبراً أن هذا الإنجاز حصيلة تراكم عمل ممتد لسنوات في تطوير هذه المنصة التي أصبحت تجمع بين عملية التعليم والتدريب الطبي والتقييم.

وأكد ثلجي على أهمية دعم هذه المنصة الإلكترونية التي ترفد القطاع الصحي الفلسطيني بحوالي 150 طبيباً أخصائياً سنوياً و200 طبيباً عاماً في الطب البشري وطب الأسنان.

يذكر أن القمة العالمية لمجتمع المعلومات World Summit on the Information Society، مؤتمر سنوي يعقده الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في جنيف، ويجري على هامشه مسابقة عالمية لاختيار أفضل المبادرات والمشاريع القائمة على التطبيقات التكنولوجية والهادفة لخدمة المجتمع وتؤثر بفاعلية وإبداع في ترقيم المحتوى الثقافي والعلمي والتعليمي.

وتعد هذه المسابقة المنصة العالمية الوحيدة لتحديد وعرض قصص النجاح في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تسخر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في دفع التنمية المستدامة.

ن.أ-ر.أ