وزير الاتصالات يزور مجموعة شركات صفد

وزير الاتصالات يزور مجموعة شركات صفد

26 ديسمبر، 2019 - 03:12pm

زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر رفقة وفد من الوزارة، مجموعة شركات صفد، شملت شركة صفد الوكيل الرسمي لشركة سيسكو العالمية وشركةHP وشركة مايكروسوفت، كما شملت مقر شركة كول يو لخدمات الإنترنت إضافة للشركة المتطورة بتكنولوجيا الأعمال ATB، وشركة Steady point.

وكان في استقبالهم إبراهيم برهم رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات صفد، ورائد عليان المدير العام لشركة كول يو، وصلاح العملة مدير عام الشركة المتطورة بتكنولوجيا الأعمال ATB.

وتخللت الزيارة اجتماع تباحث فيه الطرفين حول الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركات والبيئة الاستثمارية في فلسطين وسبل تطويرها، كما شملت الزيارة جولة في جميع شركات المجموعة.

وأكد سدر على أن زيارته لمجموعة تأتي في إطار الإطلاع على الخدمات التي تقدمها الشركات، وتأكيد التعاون والتكامل بين القطاعين العام والخاص، وأكد على جهود الحكومة ووزارة الاتصالات بالعمل المستمر على المحافظة على الاسثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوفير البيئة التنظيمية لتشجييع الاسثثمار في هذا المجال والذي يشكل رافعة للاقتصاد الوطني، كما أعرب الوزير عن اعتزازه بما تقدمه الشركات من خدمات وحلول في كافة المجالات.

وأثنى رئيس مجلس شركات المجموعة إبراهيم برهم على الجهود التي تقوم بها الحكومة ووزارة الاتصالات في سعيها المستمر على توفير بيئة استثمارية تتناسب مع حجم التحديات، داعياً الحكومة لدعم الشباب من خلال توفير الحوافز لريادي الأعمال الشباب ودعم أفكارهم الخلاقة وتوفير البيئة المناسبة للأعمال وتوسيع قاعدة السوق من خلال إطلاق البرامج الحكومة، وأكد برهم أن مجموعة صفد مستمرة في الاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وأبدى برهم استعداد شركة صفد لعقد لقاءات بين طواقم وزارة الاتصالات والشركات العالمية التي تمثلها صفد في فلسطين والعمل مع الوزارة بشكل مستمر للنهوض بهذا القطاع المهم.

وخلال الجولة، اتطلع الوزير والوفد المرافق على أحدث التكنوجيا وحلول الأعمال التي تقدمها شركة صفد في مختلف المجالات، والحلول التي تقدمها من خلال تمثيلها لأكبر الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تفقد الوزير مركز الدعم الفني في شركة كول يو واتطلع على آلية العمل وخدمات المشتركين.

وشملت الزيارة شرح حول مركز البيانات الجديد الذي تقوم شركة كول يو ببنائه مؤخراً، والذي من المفترض البدء بتشغيله بداية العام 2020 في سعيها لتطوير خدماتها من خلال الاستثمار في أحدث التكنولوجيا العالمية في مجال الانترنت.

وخلال زيارتة للشركة المتطورة بتكنولوجيا الأعمال ATB، تم تقديم شرح للوزير والوفد المرافق حول برامج المحلات التجارية والمطاعم وإدارتها ونقاط البيع التي تتخصص الشركة في توفيرها، إضافة إلى شركة Steady Point المتخصصة في برامج مايكرو سوفت وحلول الأعمال.

وضم الوفد المرافق لوزير الاتصالات كل من المهندسة شروق جودة، والمهندس عمر مسلماني مدير عام الحاسوب الحكومي، والمهندس مراد زيتاوي رئيس وحدة الشكاوي، والمهندس ليث ضراغمة مدير عام ديوان الوزير والمهندس فادي مرجانة مدير عام الحكومة الالكترونية.

وفي ختام الزيارة أكد الطرفان على ضرورة الاستمرار في تنظيم لقاءات مستمرة حول آخر ما توفره الشركات من حلول تكنولجية وتوفيرها في السوق الفلسطيني لما في ذلك من تطوير العمل في كافة القطاعات.