TikTok تطور ميزة تبديل الوجوه

TikTok تطور ميزة تبديل الوجوه

09 يناير، 2020 - 08:01pm

طورت الشركة الأم لتطبيق الفيديو القصير "تيك توك TikTok – بايت دانس ByteDance" تقنية جديدة تسمح للمستخدم بإدراج وجهه في مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين، وذلك بطريقة تشبه ما يُعرف حاليًا باسم "التزييف العميق DeepFake".

وقال موقع "تك كرنش" الاخباري، أن "بايت دانس" طورت ميزة لم تُطلق بعد باستخدام تقنية "التزييف العميق"، ويُشار إليها في شفرة التطبيق باسم "تبديل الوجه Face Swap".

وأضاف الموقع أن الشفرة في كل من تطبيق "تيك توك"، وتطبيق "دوين "Douyin تطلب من المستخدمين إجراء مسح حيوية متعدد الزوايا لوجوههم، ثم الاختيار من مجموعة من مقاطع الفيديو التي يريدون إدراج وجوههم إليها، ثم المشاركة.

وقد تساهم هذه الميزة من "تيك توك" في زيادة وعي الناس بضرورة عدم تصديق كل ما يشاهدونه على الإنترنت، فضلًاً عن استخدامها للتسلية، خاصةً في ظل تزايد التحذير من تقنية "التزييف العميق" في نشر الأخبار الكاذبة.

يشار إلى أن "تيك توك" ليست الأولى في تقديم ميزة إدراج وتبديل الوجوه، إذ سبقها إلى ذلك العديد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيق التراسل المصور "سناب شات"، وتطبيق "زاو" الصيني الذي حظي بانتشار واسع في شهر أيلول/سبتمبر الماضي على الرغم من المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأمان.

وبحسب موقع "تك كرنش" فإن الشفرة الدالة على ميزة تبديل الوجوه وُجدت في الإصدار الأحدث من تطبيقي "تيك توك ودوين" على نظام التشغيل أندرويد، وتمكن عن طريق إحدى الشركات الناشئة أخذ لقطات شاشة للميزة، وبعد التواصل مع الشركتين نفت "تيك توك" وجود الميزة وسعيها إلى تقديمها، أما "دوين" فقد أكدت أنها ملتزمة بالقوانين والتنظيمات الصينية التي تمنع مثل هذه المزايا.

ر.ط-ر.أ