عائلة حناتشة: سنتوجه للجنايات الدولية

عائلة حناتشة: سنتوجه للجنايات الدولية

19 يناير، 2020 - 11:01am

أكدت عائلة الأسير وليد حناتشة أنها تعتزم التوجه للقضاء الإسرائيلي ومحاكمة المحققين الذي اعتدوا بوحشية على الأسير خلال التحقيق معه في مركز تحقيق "المسكوبية".

وأظهرت صور نشرتها العائلة آثار التعذيب الذي تعرض له الأسير وليد، نتيجة التحقيق العسكري الذي خضع له لمدة 60 يوماً، واعتقل حناتشة في 3 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضمن حملة اعتقالات طالت عشرات الناشطين والعاملين في القطاع الأهلي وطلبة الجامعات، ووجه الاحتلال له تهمة العضوية في خلية للجبهة الشعبية نفذت عملية تفجير عبوة ناسفة في عين بوبين غرب رام الله في أغسطس/آب الماضي، وأدت إلى مقتل مستوطِنة إسرائيلية وإصابة اثنين من عائلتها.

وقال بيان حناتشة زوجة الأسير وليد في حديث لـ"أجيال" إن العائلة تعتزم التوجه للقضاء الاسرائيلي على أن يتبع ذلك توجه لمحكمة الجنايات الدولية لكون ما تعرض له زوجها خلال التحقيق جريمة حرب.

صوت بيان زوجة الأسير حناتشة..

بدوره، أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر العمل على تقديم ملف تعذيب الأسرى وآخرهم وليد حناتشة، لمحكمة الجنايات الدولية.

وكانت مؤسسة الضمير أعلنت أن معظم المعتقلين تعرضوا لتعذيب عنيف لفترات طويلة بينهم ذكور وإناث، وإن 17 معتقلاً منهم تعرضوا لتحقيق عسكري يتيح استخدام التعذيب الاستثنائي لانتزاع الاعترافات.

ن.أ-ر.أ