الأرصاد: ثلوج الثلاثاء على 900 متر

الأرصاد: ثلوج الثلاثاء على 900 متر

20 يناير، 2020 - 08:01am

يستمر تأثير المنخفض الجوي اليوم الإثنين، ويكون الجو غائماً وشديد البرودة ومصحوب بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويكون الجو في الليل، غائماً وشديد البرودة وتسقط زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

وتتأثر المنطقة الثلاثاء بكتلة هوائية أكثر برودة ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، وتسقط زخات من الأمطار فوق مختلف المناطق ويصبح الأمطارعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

وتتوقع الأرصاد أن تكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر ومتراكمة فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر خلال ساعات الصباح لفترة زمنية محدودة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ويطرأ يوم الأربعاء، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة،وتسقط أمطار متفرقة على معظم المناطق،والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الافقية.

ن.أ-ر.أ