الأسير لبادة يتعرض للموت البطيء والأسير عدنان يدخل يومه ال 50 في الإضراب عن الطاعم

05 فبراير، 2012 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_حمَّل الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الأشقر الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير زهير رشيد لباده "48"عاماً من نابلس شمال الضفة والذي يتعرض للموت البطيء نتيجة تدهور حالته الصحية في مستشفى سجن الرملة، حيث يعانى من الفشل الكلوي الكامل.

والأسير لبادة اعتقل في مايو من العام 2008 ، وخضع للاعتقال الإداري وجدد الاحتلال اعتقاله أكثر من 10 مرات متتالية، إلا أن حالته الصحية ساءت بشكل كبير بسبب معاناته من مرض الفشل الكلوي الكامل وحاجته المستمرة للغسيل فأطلق الاحتلال سراحه في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2010 لخطورة حالته وأعادت اعتقاله ديسمبر/ كانون الثاني 2011 .

وقال الأشقر أنه "قد يتعرض لبادة للشلل التام حيث يعانى من مشكلة في الأعصاب وبدأ يفقد الإحساس في قدميه و لا يشعر بالحرارة ولا بالبرودة ،إضافة إلى معاناته من الحساسية الشديدة وانخفاض في ضغط الدم وهو بحاجة ماسة إلى زراعة كلى حيث يعانى أيضاً من التهاب الكبد الوبائي".

وفي السياق ذاتة يواصل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان لليوم الخمسين على التوالي خوض معركة الكرامة بأمعائه الخاوية، ليسجّل بذلك أطول إضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية.

ويخوض عدنان إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجا على تجدد اعتقاله دون تهمة، ومواصلة سياسة الاعتقال الإداري التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.


حركة الجهاد، وعدتا أنه يمثل ضمير الفلسطينيين والأسرى في سجون الاحتلال الرافضين لسياسة الاعتقال الإداري دون تهمة.

ر.ق-ر.أ